خلال ندوة نوعية.. مرشحو اتحاد الكتاب يطرحون برامجهم في ملتقى السرد و"غادة صلاح"

  • جداريات 2
  • الإثنين 17 أغسطس 2020, 5:32 مساءً
  • 653

يستعرض الآن عدد من المرشحين لانتخابات اتحاد كتاب مصر برامجهم الانتخابية التي سيعملون على تحقيقها في حال فوزهم، مؤكدين أن ترشحهم جاء محاولة منهم لتحقيق آمال الكتاب وتحقيق نقلة نوعية للثقافة والمثقفين في مصر، وذلك خلال ندوة موسعة في مقر ملتقى السرد العربي بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين.

 وتأتي مبادرة ملتقى السرد العربي برئاسة الدكتور حسام عقل وصالون غادة صلاح الدين التي أعلنا عنها تحت عنوان: "اتحاد كتاب مصر.. تقييم الخطوات وتصورات المستقبل"، حيث يتم الملتقى بمقره بالعجوزة مجموعة من (المرشحين) لانتخابات مجلس إدارة اتحاد الكتاب في دورته الجديدة القادمة لإتاحة الفرصة للمرشحين لعرض تصوراتهم لتطوير بنية الاتحاد، وآفاق عمله وتنشيط لجانه وتفعيل أدواره الأدبية والفكرية والحمائية ، في رعاية المبدعين و إماطة اللثام عن المواهب الإبداعية الجديدة ، ودعمها فضلا ً عن تعميق دوره في الأقاليم ، وترسيخ علاقاته العربية و تطويرها.

من جانبه قال الدكتور حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي، إن الملتقى ينظر إلى الكيان النقابي/ الثقافي الأول في مصر ، باعتباره كيانا (مصريا) لجميع المصريين، دونما تحزبات أو ولاءات أو استقطابات، كما أن الملتقى لا يعتد بما يسمى: "صراع الجبهات"، وإنما يقف على مسافة واحدة من الجميع ، محترما ً كل جهد ثقافي رصين، ويدعم الرؤى الموضوعية لكل مثقف غيور، و نقابي واع ٍ، ينشد التطور الشامل لاتحاد كتاب مصر، باعتباره قبلة كل مثقف عربي.

وشدّد عقل على أن أسرة الملتقى -في هذه الندوة النوعية المهمة- لا تسمح بأي تجريح شخصي، أو تلاسن غير موضوعي، بل تقوم بدور (حلقة الوصل) بين كل الأطراف ، وصولا ً إلى كيان نقابي، يليق بوطننا الحبيب.

وعن ملتقى السرد العربي فهو بيت المثقفين العرب جميعا الذي تم تدشينه منذ أكثر من 7 سنوات برئاسة الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبي بكيلة البنات جامعة عين شمس، مع عدد من المبدعين والمثقفين، واستطاع أن يكون له تأثيره في تشكيل الخارطة الثقافية في مصر بما يقدمه مناقشات جادة للأعمال من جميع الأجناس الأدبية من شعر ومسرح ورواية وغيرها، إضافة إلى الأعمال النقدية.

تعليقات