رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الأعلى للثقافة يحتفل بـ"مائة عام على ميلاد علي الراعي".. اليوم

  • جداريات 2
  • الإثنين 17 أغسطس 2020, 4:20 مساءً
  • 956
الدكتور علي الراعي

الدكتور علي الراعي

يعقد المجلس الأعلى للثقافة احتفالية مناسبة احتفائية بحلول مئوية ميلاد الناقد والإعلامي والمترجم والمسرحي الكبير الدكتور علي الراعي (1920- 1999)؛ وذلك في إطار احتفاء وزارة الثقافة المصرية بالرموز الثقافية الوطنية وتخليد ذكراهم بما يتناسب مع دورهم الرائد والمهم في الثقافة المصرية والعربية.

وتبدأ فعاليات الاحتفال في تمام السادسة من مساء اليوم الإثنين من خلال أمسية ثقافية "أونلاين" بعنوان "علي الراعي .. مائة عام من الميلاد".

ويتضمن الجزء الأول من الاحتفالية فيلما تسجيليا قصيرا حول حياة المفكر الراحل الكبير من تقديم ابنته الأستاذة/ ليلى الراعي وإخراج حفيده الأستاذ/ ياسر عبد الجواد.

وتعقبه ندوة بعنوان: "علي الراعي والمسرح" وتتضمّن كلمات لكل من: المخرج الكبير سمير العصفورى والمخرج الكبير عصام السيد والكاتب والإعلامي مصطفى سليم، والكاتب والشاعر جرجس شكرى

ويتضمن الجزء الثاني من الأمسية ندوة بعنوان: "علي الراعي مسيرة عطاء"، وتتضمن كلمات لكل من: المخرج الكبير محمد فاضل، الأستاذ الدكتور حسين حمودة، الكاتب والإعلامي إيهاب الملاح، الأستاذ الدكتور عبد الرحيم الكردى، الكاتبة سلوى بكر ، الكاتب شعبان يوسف، والناقد الدكتور محمد الشحات.

يذكر أن  المجلس الأعلى للثقافة أصدر بمناسبة "مائة عام على ميلاد علي الراعي" الجزء الثالث من الأعمال الكاملة له، كما أصدرت  الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة أ. د. هيثم الحاج على نسخة تذكارية من الدراسة التي أعدها علي الراعي بعنوان "مسرح برنارد شو".

وتعتبر الأمسية انطلاقة لعدد من الفعاليات التي ستنظمها بعض لجان المجلس الأعلى للثقافة على مدار شهر أغسطس احتفاء بمئوية الناقد الراحل العظيم.

تعليقات