إيطاليا.. من جديد ضحايا العنصرية

  • تقى البيلي
  • الأحد 16 أغسطس 2020, 11:17 مساءً
  • 490
هل هذا الشاب جاني أم ضحية للعنصرية؟

هل هذا الشاب جاني أم ضحية للعنصرية؟

هل هذا الشاب جاني ام ضحية للعنصرية.؟

المفوض يبدأ تحقيقًا داخليًا: "لا أحد من رجالي لديه سلوك عنصري" صادقت محكمة فيتشنزا على إعتقال دينيس جاسيل جويرا روميرو، الكوبي البالغ من العمر 21 عامًا، الذي أوقفه شرطي بقبضة مصارعة. كان الشاب بسجل نظيف، يوم الإثنين في ساحة كاستيلو مع أصدقائه.

نشأ الإضطراب عندما رفض إظهار الوثائق للوكيل. تم تصوير المعركة وانتشر الفيديو على الإنترنت، مع آلاف المشاركات. بعد ذلك المشاجرة، تم القبض على الصبي الكوبي بتهمة العنف ومقاومة مسؤول عام.

قال المفوض انطونينو ميسينو "هناك العديد من الفيديوهات والشهادات كثيرة، سنجري تحقيقًا داخليًا". "بالطبع، ليس هناك سؤال عنصري". فتحت قيادة الشرطة تحقيقا داخليا. دينيس جاسيل جويرا روميرو ، ما رأيك؟ واضاف ان "الاعتقال تم التحقق منه بناء على محضر الشرطة.

لقد شرحت أسبابي بإيجاز ولكن ستكون هناك طريقة للقيام بذلك بمزيد من التفصيل في جلسة الاستماع المقبلة في "18 سبتمبر ". لماذا لم تعطِ المستندات للشرطة؟ "لأن هذا الشرطي بدأ على الفور يجذبني وكنت في موقع دفاعي.

شعرت بالهجوم والتخويف. وهكذا أغلقت في قنفذ. لم يسبق لي أن واجهت أي مشاكل مع الشرطة ودائمًا ما كنت أعطي الوثائق عندما يطلب مني ذلك. لكن شيئًا مختلفًا حدث يوم الإثنين ، وهو ما عارضته ”. ماذا حدث بالضبط؟ "كنت في ساحة كاستيلو مع بعض الأصدقاء عندما تدخلت الشرطة لهذه المعركة. كان لدى أحد أصدقائي حذاء جديد ولم يفعل شيئًا سوى النظر إليها.

في تلك اللحظة يمر المرء ويسحقهم بالخطأ. أضحك، لقد كان مشهدًا مضحكًا. وظن ذلك الشرطي أنني كنت أضحك عليه ". هل أنت متأكد من أنها لم تمزح معه؟ ربما بسبب جسديتها؟ "بالطبع لا. كنا على بعد 20 مترًا ، ولم نلاحظ حتى جسديته ".

هل كان الشرطي الذي أوقفها بالمصارعة حاضراً في المحكمة؟ "نعم". هل تحدثت مع بعضكما البعض؟ "لا ، لم تكن هناك مواجهة لفظية. قال روايته للقاضي وتوقعت روايتها ". و الأن؟ "قررت مع محاميتي كيارا بيليني (من حانة فيتشنزا) أننا سنشاهد جميع مقاطع الفيديو، حتى تلك التي التقطتها كاميرات البلدية في شارع روما. ثم سنقوم باختياراتنا. أنا أحتفظ بالحق في التصرف ". لماذا تريد اتخاذ إجراء ضد هذا الشرطي؟ "لأنني شعرت بالهجوم وأتمنى ألا تحدث مثل هذه الأشياء لأي شخص آخر. أنا لست غاضبًا منه ولكني لا أقبل أن أعامل بهذه الطريقة ". هل تعتقد أن هناك ملاحظة عن العنصرية في موقف ذلك العميل؟ "آمل ألا يكون مجرد التفكير يرعبني".

قال مفوض شرطة فيتشنزا إنه مع مزيد من الاحترام للمؤسسات، لن تحدث مثل هذه الأحداث. "أعتقد أنه من الصواب إحترام عمل رجال الشرطة وأنه من الصحيح احترام رجال الشرطة". كنت تعمل كعامل في شركة في Breganze (فيتشنزا). هل تعتقد أن هذا الاعتقال قد يضر بعملك؟ "لا أعتقد ذلك ، فهم يعرفونني ، يعرفون من أنا. آمل ألا يكون لدي أي عواقب ". ماذا قال لك والديك؟ "إنهم محطمون القلب بالطبع".

هل تعتقد أن ما حدث بعد ظهر يوم الاثنين في ساحة كاستيلو يمكن أن يغيرك بطريقة ما؟ "لقد غيرتني بالفعل. الآن لا أقول إنني خائف من مغادرة المنزل ، لكنني بإختصار أشعر بالقلق بعض الشيء ". هل تلقيت رسائل تضامن؟ "لقد أعادوا الهاتف لي للتو، رأيت الكثير من مقاطع الفيديو قادمة، حتى من زوايا مختلفة للحصول على المزيد من وجهات النظر. من الجيد أن تسمع أشخاصًا قريبين منك في مواقف معينة ".


هذا المقال كتب بواسطة إنريكو فيرو من جريدة Repubblica الإيطالية.

تعليقات