رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

هل ينتقل كورونا عبر الطعام؟ .. الصحة العالمية تحسم الأمر أخيرا

  • جداريات Ahmed
  • السبت 15 أغسطس 2020, 04:48 صباحا
  • 612
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

 

 

في ظل المخاوف الكبيرة في التعامل مع الطعام وعلاقته بالإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19 "  حسمت منظمة الصحة العالمية فيما يبدو نهائيا الجدل المحتدم بشأن احتمالات الإصابة بفيروس كورونا عبر الطعام، حيث أعلنت المنظمة أخيرا إلى ضرورة عدم الخوف من الإصابة بفيروس كورونا المستجد عبر المواد الغذائية، بعدما عثر خبراء صينيون على آثار للفيروس على أغذية ومغلفاتها.

كانت هناك مجموعة من الباحثين والمتخصصين رصدوا الفيروس، ي مدينة شينزين خلال فحص روتيني لعينات من أجنحة الدجاج المثلج المستورد من البرازيل، بحسب سلطات المدينةأ وهو ما دفع السلطات لكي تبادر بفحص أشخاص "لمسوا" المنتجات الملوثة، إضافة إلى أقاربهم، وجاءت جميع الفحوص سلبية.

في مقاطعة أنهوي بشرق الصين، أعلن رئيس بلدية ووهو، الخميس الماضي ، أن الفيروس رصد على غلاف قريدس مستورد من إكوادور، كان موجودا في ثلاجة مطعم، وأضافت منظمة الصحة العالمية إن ما من سبب للذعر، مشيرة إلى عدم وجود أدلة على أمراض تنفسية انتقلت من خلال مواد غذائية.

وقال مدير الطوارئ بالمنظمة مايكل راين في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت في جنيف إن "الناس لديهم ما يكفي من الخوف والقلق حيال وباء كوفيد-19".

وأضاف "على الناس ألا يخشوا الطعام أو أغلفة المواد الغذائية أو معالجة الطعام أو تسليمه".

وأوضح "لا توجد أدلة على أن المواد الغذائية أو سلسلة الغذاء تسهم في نقل الفيروس".

وأكد أن "طعامنا، فيما يتعلق بكوفيد-19، آمن"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

تعليقات