كورونا : خروج 1655 متعافيا من مستشفيات مصر

  • جداريات Ahmed
  • السبت 08 أغسطس 2020, 00:53 صباحا
  • 647
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

سجلت وزارة الصحة في مصر، 141 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا لفيروس كورونا المستجد"كوفيد19" ، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، لافتة إلى وفاة 20 حالة جديدة.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، في تصريحات صحفية له أمس إنه تم تسجيل خروج 1655 متعافيا من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"  من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس في جمهورية مصر العربية إلى 50553 حالة، منوها في الوقت نفسه إلى أنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "مجاهد"  أن إجمالي الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الجمعة، هو 95147 حالات من ضمنهم 50553 حالة تم شفاؤها و4971 حالة وفاة، ومع تخفيفها قيود العزل العام تدريجيا تحافظ مصر على إجراءات وقاية متعددة لمكافحة الفيروس منها فرض استخدام الكمامات في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل العام والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كما رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، قرر حظر دخول جميع القادمين إلى مصر سواء برا أو بحرا أو جوا دون أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد بإجراء تحليل "بي سي آر" للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بنتيجة سلبية، مشددا في الوقت نفسه على أن تحليل الكشف عن فيروس كورونا يجب أن يتم قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية.

واستثنى رئيس الوزراء المصري من القرار السائحين العرب والأجانب القادمين بخطوط طيران مباشر إلى مطارات شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم ومطروح.

 

تعليقات