انفجار لبنان : أكثر من 50 وفاة وآلاف الإصابات في تفجير مرفأ بيروت

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 04 أغسطس 2020, 10:00 مساءً
  • 723
الانفجار

الانفجار

 

مازالت تداعيات التفجير المروع التي شهدته لبنان اليوم تعلن عن نفسها حتى كتابة هذه السطور ،  حيث أعلن وزير الصحة اللبناني في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، الحصيلة الأخيرة حتى هذه اللحظات، لتفجير مرفأ بيروت الذي وقع مساء اليوم.

ونقل موقع "إل بي سي" عن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، أن "ما حصل اليوم أكبر من حجم لبنان بوضعه الحالي وهذه الكارثة هي تحدٍ للدولة وفاجعة بامتياز، وهناك أكثر من 50 شهيداً و2700 جريح حتى الآن، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية والتي ذكرت أن هناك أكثر من 3الاف جريح جراء الانفجار الضخم .

وقال الوزير حسن خلال تقفده إحدى المستشفيات "أجرينا اتصالات مع منظمة الصحة لاستقدام طائرة مساعدات ومع قطر من أجل تأمين مستشفيات ميدانية، حيث تعمل فرق الصليب الأحمر اللبناني على نقل الجرحى إلى المستشفيات في بيروت، فيما لا تزال النيران مشتعلة في مرفأ بيروت.

كان انفجار عنيف هز مرفأ بيروت اليوم الثلاثاء، تضرر نصف مباني المدينة تقريبا نتيجة شدة الانفجار العنيف مع وقوع ضحايا في الأرواح وخسائر كبيرة في الممتلكات.

أشار مدير عام الجمارك اللبنانية، بدري ضاهر، في تصريحات أولية أدلى بها على خلفية الحادث، أن "الانفجار وقع في شحنة لمادة نيترات الأمونيوم كانت تمر عبر لبنان واحتجزت في المرفأ بسبب خلافات بين أطراف الصفقة وهم غير لبنانيين".

تعليقات