ننشر أجندة أعمال ملتقى السرد لشهر يوليو

  • جداريات 2
  • الخميس 04 يوليو 2019, 11:19 صباحا
  • 623
واحدة من فعاليات ملتقى السرد

واحدة من فعاليات ملتقى السرد

يعد ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة، خلال شهر يوليو حزمة من الفعاليات الثقافية المتنوعة، يطمح من خلالها إلى إرضاء ذائقة رواده ومتابعيه، وذلك بحضور عدد من الكتاب والنقاد، على رأسهم الدكتور حسام عقل، أستاذ النقد الأدبى بكلية التربية جامعة عين شمس، رئيس ملتقى السرد العربى.

ضربة البداية في فعاليات ملتقى السرد لهذا الشهر تكون السبت المقبل ٦ يوليو، حيث يناقش الملتقى بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين الثقافي ديوان «آيل للصعود» للشاعر الأردني علي الفاعوري.

وعلي الفاعوري شاعر أردني من مواليد مدينة عمان عام ١٩٦٨، و«آيل للصعود» هو الديوان الثاني له بعد ديوانه الأول «مقام الضباب»، وهو عضو في العديد من الهيئات الثقافية، مثل بيت الثقافة والفنون، البيت العربي الثقافي، منتدى الجياد الثقافي وتجمع الأدب والإبداع.

فيما تأتي ثاني فعاليات ملتقى السرد يوم الثلاثاء الموافق ٩ يوليو لمناقشة رواية الكاتب الشاب علاء فرغلي «وادي الدوم»، وهي الرواية الثانية له بعد روايته الأولى «خير الله الجبل» التي حصدت جائزة ساويرس في نفس عام صدورها ونالت إشادات الكثير من النقاد.

ويكون رواد ملتقى السرد يوم السبت الموافق ١٣ يوليو على موعد مع قراءات متنوعة في «رواية المهزوز »للكاتب نشأت المصري.

 

ويوم السبت الموافق ٢٠ يوليو يناقش الملتقى «الواحدة بتوقيت العاصفة» للكاتب محمد صفوت، فيما يختتم آخر فعالياته لشهر يوليو بمناقشة أوراق الشتاء للكاتب والمترجم عن الألمانية فرج محمود السبت ٢٧ يوليو.

يذكر أن فعاليات ملتقى السرد لا تتوقف عند مناقشة الأعمال الإبداعية فقط، لكنه يقيم أمسيات شعرية عقب كل مناقشة، كما يتخللها فقرات أخرى من العزف الموسيقي والغناء والإلقاء، فضلا عن مفاجآت أخرى يعلن عنها الملتقى لرواده ومتابعيه قريبا.

تعليقات