عوض تاج الدين: سيطرنا على كورونا.. ويحذر من التراخي في الإجراءات الوقائية

  • جداريات 2
  • الأحد 26 يوليو 2020, 5:09 مساءً
  • 597
عوض تاج الدين

عوض تاج الدين

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، السيطرة على وباء وفيروس كورونا فى مصر، مضيفا: «بكرم ربنا والإجراءات التى قامت بها الدولة والأداء المتميز والبطولى لكتائب الجيش الأبيض فى مصر، استطعنا السيطرة على الموقف وبدأنا فى مراحل تنازلية والحمد لله».

وحذر مستشار رئيس الجمهورية، فى مداخلة تليفزيونية، من تراخى بعض المواطنين فى الإجراءات الاحترزاية، قائلا: «ما زال المرض موجود ويوجد إصابات ووفيات، ويجب عدم التراخى فى أخذ الاحتياطات والحذر مع ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى».

ووفقا توصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو الماضى، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يُعدّ مؤشرا على تعافى المريض من فيروس كورونا المستجد. وتواصل وزارة الصحة رفع استعداداتها فى كل المحافظات ومتابعة الموقف أولا بأول، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة، إلى جانب تخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن الفيروس والأمراض المعدية، سواء عبر الخط الساخن على رقمى 105 و15335، أو عبر واتساب على الرقم 01553105105، أو من خلال تطبيق «صحة مصر» المتاح عبر الهواتف.

تعليقات