رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

إجراء فحوصات كورونا شرط دخول فرنسا للوافدين إليها من 6 دول عربية

  • جداريات Ahmed
  • السبت 25 يوليو 2020, 6:32 مساءً
  • 545
فرنسا..وكالات

فرنسا..وكالات

 وضعت فرنسا عدة شروط على المسافرين الوافدين من 16 دولة حيازة اختبارات طبية حديثة تثبت عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد،"كوفيد19" .

   ومن جانبه قال جان كاستكس رئيس الوزراء الفرنسي إنه يتعين على جميع الوافدين من 16 دولة إلى فرنسا إظهار نتائج الاختبارات الطبية التي تثبت أنهم غير مصابين بفيروس كورونا المستجد، ويجب أن لا يمر على موعد تلك الاختبارات أكثر من 72 ساعة، وصنفت الحكومة الفرنسية 16 دولة في المنطقة "الحمراء" والتي سيخضع القادمون منها إلى نظام فحص كوفيد-19 مع الاختبارات الإلزامية في موعد أقصاه الفاتح من أغسطس-آب المقبل.

   وقد تمّ تصنيف الدول الـ 16 في الخانة الحمراء لكونها تشهد انتشارا لفيروس كورونا بشكل خاص وهذه الدول هي الولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وبنما وجنوب إفريقيا والكويت وقطر وإسرائيل والبرازيل وبيرو وصربيا والجزائر وتركيا ومدغشقر والهند وعمان. وعلى ما يبدو فقد ورد ذكر المغرب في القائمة في البداية، ولكن تمّ سحبه في وقت لاحق حيث أكدت مصادر في الحكومة الفرنسية أنّ الأمر "قيد المناقشة، وفقا لشبكة يورونيوز الإخبارية الأوربية .

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن الوافدين سيخضعون إلى "إجراء اختبار يشهد على أنهم لا يحملون الفيروس، وسيخضع الأشخاص الذين تثبت إصابتهم بالفيروس للحجر الصحي لمدة 14 يوما ، لافتا إلى أن هذا الإجراء ضروري نظرا لعودة انتشار الفيروس في فرنسا على خلفية اكتشاف بؤر وإصابات جديدة. وسيتم وضع أجهزة الكشف الطبية في المطارات والموانئء في الأيام المقبلة.

 

تعليقات