جريدة إيطالية: هدف "ماركي" تحسين حالة مريض السرطان النفسية لسرعة التعافي

  • تقى البيلي
  • الخميس 23 يوليو 2020, 6:31 مساءً
  • 512
الطرق الصحيحة من أجل الوصول لعلاج للسرطان

الطرق الصحيحة من أجل الوصول لعلاج للسرطان

ترجمة تقى البيلي


أكدت صحيفة ادنكرونوس الإيطالية أنه يتم تسجيل 11 ألف حالة إصابة جديدة بالسرطان كل عام في منطقة ماركي، وهو ما دفع السلطات إلى إنشاء تحالف وطني بهدف تحسين جودة المعلومات ومسارات العلاج، مع التركيز على احتياجات مرضى السرطان  وسهولة التواصل بين الطبيب والمريض ومكافحة التضليل، باعتبار أن الحالة النفسية للمريض والعناية بها تلعب دورا كبيرا في سرعة التعافي.

وأشارت الجريدة إلى أن مجموعة "الصحة" وقعت مِيثَاقًا لحماية حقوق مرضى السرطان وأمراض الدم لدى 31 جمعية في جميع أنحاء إيطاليا بشأن التواصل الجيد في علم الأورام، وهي مبادرة يروج لها أخصائيو الصحة والصحفيون من ماركا. 

وأضافت أن انضمام المجموعة إلى الميثاق يوفر لمنطقة ماركي ثروة من الخبرة والكفاءة المهنية في دعم مرضى السرطان وضمان أقصى فعالية لعلاج الشخص المصاب بأمراض الأورام.

من جانبهم قال "المتزوجون من قبل ممثلي علم الأورام ماركي" وهم ممن عاشوا تجربة الإصابة بالسرطان: نجد تَوَافَقَا قَوِيًّا بين اتفاقيتنا التشريعية ومبادرة منطقة ماركي للحصول على المعلومات الصحيحة في علم الأورام، فلكل منها أهميتها بالنسبة للمريض واحتياجات، فيما أكد رئيس Salute Donna Onlus: "نحن نعتبر مبادرة المعلومات المعتمدة في منطقة ماركا نَمُوذَجًا يتم تطبيقه على المستوى الوطني".

في هذه الحالة أَيْضًا، كان هناك نقص في النهج الصحيح للتواصل مما جعل من الممكن فهم كيفية ترجمة البحث الفعال إلى رعاية صحية أفضل.  ومن هذا المنظور، فإن التعاون القوي بين مختلف المواضيع المحددة في معاهدة سيكون في خدمة وتحسين الرفاهية الجماعية. 

وأبرزت الصحيفة أن منطقة ماركي تسلط الضوء على ماسيميليانو مارينيللي، أستاذ الطب السردي، كلية الطب والجراحة في جامعة ماركي للفنون التطبيقية، وعضو اللجنة الأخلاقية لمنطقة ماركا، أوسبيدالي ريونيتي دي أنكونا اللذين يعملان على نفس القيم والمبادئ ليس فقط الاهتمام بالتواصل في الرعاية والطب السردي، ولكن أَيْضًا من خلال التواصل مع شبكة جمعيات المرضى النشطة جِدَّاً في منطقة ماركا. 

وفي هذا الصدد تم إنشاء إِعْلان حول المعلومات الصحية مع 20 توصية لتوقيع تحالف استراتيجي بين أطباء الأورام والمرضى ووسائل الإعلام، وتم تقديم الإعلان مُؤَخَّرًا في أهم مؤتمر عالمي للأورام، وهو اجتماع الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (أسكو) .

تعليقات