رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

صدور الطبعة الثانية من كتاب "أحداث الفتن السياسية".. للمؤرخ زين العابدين كامل

  • أحمد عبد الله
  • الإثنين 20 يوليو 2020, 10:57 مساءً
  • 1380
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

أصدرت دار الخلفاء للطباعة والنشر، الطبعة الثانية من كتاب "أحداث الفتن السياسية.. في عصر الخلافة الراشدة للدولة الأموية"، للمؤرخ زين العابدين كامل، الأكاديمي المتخصص في التاريخ الإسلامي.


وكتب كامل في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، صدور #الطبعة_الثانية بعد نفاذ الطبعة الأولى من كتاب #أحداث_الفتن_السياسية_في_عصر_الخلافة_الراشدة_والدولة_الأموية، أتقدم بخالص الشكر والتقدير لدار #الخلفاء_الراشدين للنشر والتوزيع".


جدير بالذكر، أن كتاب كامل الجديد،  يتناول أهم الأحداث والفتن السياسية التى وقعت فى عصر الصحابة رضى الله عنهم زمن الخلافة الراشدة ،كفتنة مقتل أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضى الله عنه و موقعتى الجمل وصفين، كما يناقش الكتاب ما حدث فى زمن الدولة الأٌموية ،كمعارضة الحسين رضى الله عنه و معارضة أهل المدينة فى عهد يزيد وموقعة الحرة و الأحداث السياسية بين عبد الله بن الزبير رضى الله عنه و بنى أٌمية و فتنة ابن الأشعث عام 81 هـ وثورة يزيد بن المهلب عام 102هـ وثورة زيد بن على بن الحسين عام 122هـ ، فلقد تناول هذا الكتاب أهم الأحداث السياسية التى وقعت بأرض الحجاز والعراق منذ عام 23 هـ وحتى نهاية العصر الأموي.

تعليقات