السودان بصدد إجراء تجارب لعلاج كورونا بالصمغ العربي

  • جداريات 2
  • الإثنين 20 يوليو 2020, 8:13 مساءً
  • 1346
صمغ عربي

صمغ عربي

في الوقت الذي يدخل فيه العالم في سباق محموم من أجل توفير دواء ناجع للقضاء على فيروس كورونا، وبين فينة وأخرى تعلن دولة عن علاج ثم تثبت النتائج  كانت آخر المبادرات من السودان حيث أعلن مجلس الصمغ العربي في السودان عن مبادرة لاستخدام الصمغ العربي في تحسين جهاز المناعة للإنسان لمكافحة فيروس كورونا المستجد، متوقعا بدء التجارب السريرية قريبا.

ونقت وسائل إعلام سودانية وعالمية عن أمين المجلس، طارق الشيخ في تصريحات صحفية أن 20 مؤسسة طبية وصيدلانية وزراعية وصناعية ومالية سودانية، وغيرها من الجهات، إلى جانب 50 من العلماء والاستشاريين والباحثين والأطباء ورجال الأعمال، تعمل في المبادرة التي "قطعت شوطا في انتظار وزارة الصحة لتستكمل إجراءات (التجريب) بمراكز العزل حاليا داخل السودان".

وأشار إلى أن المبادرة تعمل على 5 محاور رئيسة هي الدراسة العلمية والبحوث، التجارب السريرية بمراكز العزل التجارب المعملية، المنتجات الطيبة، الدعم اللوجستي والفني للمبادرة.

وأكد أن المجلس يعول كثيرا على هذه المبادرة، ومنحها أولوية في التجارب السريرية لكونه المنتج الآمن غذائيا و(المجرب) على كل المستويات".

والصمغ العربي المستخلص من جذور أشجار "السنط" يذهب البعض أنه يعالج بعض الأمراض مثل السمنةوالقولون والسكري،لكن لا توجد أدلة علمية على ذلكن وحذرت الكثير من الدارسات من مخاطره مؤكدة أنه يؤدي إلى الفشل الكلوي.

تعليقات