الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكاته بحق الفلسطينيين.. اعتقالات وهدم منازل واستيلاء عل مواد بترولية

  • جداريات 2
  • الخميس 16 يوليو 2020, 5:05 مساءً
  • 786
انتهاكات الاحتلال عرض مستمر  - صورة أرشيفية

انتهاكات الاحتلال عرض مستمر - صورة أرشيفية

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق الفلسطينيين وتنوعت انتهاكات اليوم الخميس ما بين اعتقالات واقتحامات منازل واستيلاء على مقدرات الفلسطينيين من المواد البترولية.

 فجر اليوم الخميس، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان من مناطق مختفلة من محافظة بيت لحم، ونقلت وسائل إعلام فلسطينية إفادات مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من، محمد صالح أبو عكر (24 عاما) من مخيم عايدة شمالا، وعيسى محمد الهريمي (21 عاما)، من منطقة وادي معالي وسط بيت لحم، ومحمد خالد عياد (23 عاما)، من قرية ارطاس جنوبا، وسعيد احمد عودة (27 عاما)، ومحمد مصطفى نباهين (18 عاما) وكلاهما من جبل هندازة شرقا، بعد ان داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

 وفي السياق نفسه اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم أيضا، مواطنا، واقتحمت عدة بلدات في محافظة الخليل، وتم اعتقال الشاب كامل محمد اقطيل من بلدة خرسا جنوب غرب الخليل، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته، كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنا من قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله بعد مداهمة منزله وتفتيشه المواطن جمعة التايه، الذي أفرج عنه قبل شهرين بعد قضائه ١٨ عاما في سجون الاحتلال.

  هذا بخلاف اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي يطا، ودير سامت وسيرت دورياتها في الشوارع ولم يبلغ عن اعتقالات هناك، وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، منزلين في منطقة لصيفر جنوب محافظة الخليل.

 وأكد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا وجنوب الخليل راتب الجبور في تصريحات لوسائل الإعلام الفلسطينية، أن آليات الاحتلال هدمت منزلين في منطقة "لصيفر" جنوب شرق مدينة يطا، يعودان للمواطنين: محمود خليل أبو قبيطة، ونجله إسماعيل محمود أبو قبيطة، بحجة عدم الترخيص.

 وأضاف الجبور، أن هذه المنازل تأوي ما يزيد عن عشرة أفراد، ويمتلك أصحابها كافة الأوراق الثبوتيه التي تؤكد ملكيتهم لتلك الأراضي، القريبة من مستوطنة "بيت يتير" المقامة على أراضي المواطنين، في تلك المنطقة.

وتواصلاً لانتهاكات الاحتلال استولت قواته، صباح اليوم، أيضا، على صهريج وقود في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، وتم تحميل الصهريج ونقله إلى مكان غير معلوم، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية مخماس المجاورة لبلدة حزما، واستولت على معدات مخصصة لإنشاء حديقة عامة في البلدة.

تعليقات