رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

السودان : تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 16 يوليو 2020, 09:14 صباحا
  • 546
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

سجلت وزارة الصحة السودانية  113 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد"كوفيد19" خلال الـ24 ساعة الماضية، إضافة إلى تسجيل 9 وفيات،ليرتفع عدد الحالات منذ بداية الجائحة إلى 10527 إصابة،متضمنة 668 حالة وفاة.

وأشارت الوزارة في بيان لها اليوم إلى ارتفاع العدد الكلي للمتعافين إلى 5601 حالة ،وأن إجمالي العينات المفحوصة 452 عينة سجلت منها 113 حالة.

والجدير بالذكر أن اللجنة المركزية المشتركة في السودان لطوارئ كورونا خرجت بعدة قرارات ضرورة تقليل ساعات حظر التجول بدءا من الأربعاء القادم، لتصبح من الساعة 6 مساء وحتى 6 صباحا، مع الاستمرار في إغلاق الجسور خلال ساعات الحظر".

وأوصت كذلك بـ"عودة المواصلات العامة مع مراعات التباعد ولبس الكمامات، على أن يستمر إيقاف صالات المناسبات والتجمعات حتى نهاية أغسطس المقبل".

وتابعت: "فتح مختبر جبرة لفحص كورونا بطاقة استيعاب 300 عينة في اليوم، والعودة التدريجية للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص بدءا من يوم الأحد المقبل، مع التأكيد على التزام الشركات بحماية موظفيها، وفرض عقوبات صارمة في حالة مخالفة الشروط".

وشددت على الاستمرار في إغلاق الجامعات والمدارس ورياض الأطفال إلى إشعار آخر، مع إجراء امتحانات الدراسة الأساس في موعدها".

 

 

تعليقات