السبت المقبل.. "الفاعوري" يجمع ملتقى السرد و"غادة صلاح الدين" على "آيل للصعود"

  • جداريات 2
  • الإثنين 01 يوليو 2019, 9:38 مساءً
  • 1039
الشاعر علي الفاعوري

الشاعر علي الفاعوري

 يواصل ملتقى السرد العربي فعالياته الثقافية ويناقش، السبت المقبل، بالتعاون مع صالون غادة صلاح الدين الثقافي ديوان "آيل للصعود" للشاعر الأردني علي الفاعوري، وذلك بمقر الملتقى 76 شارع عبد المنعم رياض، العجوزة، بحضور كوكبة من النقاد والكتاب ومحبي ومتذوقي الأدب.


وعلي الفاعوري شاعر أردني من مواليد مدينة عمان عام ١٩٦٨، و"آيل للصعود" هو الديوان الثاني له بعد ديوانه الأول "مقام الضباب"، وهو عضو في العديد من الهيئات الثقافية، مثل بيت الثقافة والفنون، البيت العربي الثقافي، منتدى الجياد الثقافي وتجمع الأدب والإبداع.


وترتكز تجربة الفاعوري الشعرية على الوجدانيّات، والهم الإنساني بشكل عام، ويذهب به التجوال إلى الهم الوطني الذي لا مناص منه، هم الوطن الصغير ثم القومية العربية، كما أنه كتب في مختلف صنوف الشّعر، وله تجارب في الشّعر الشعبي الأردني باللهجة المحكية.


وعن خصوصية تجربته الشعرية يقول الفاعوري لـ"جداريات" إنه لم يتأثر بأي من الشّعراء الذين سبقوه سواء القدماء منهم أو المعاصرين، سوى بجماليات ما أنتجوا وتركوا لنا من قصائد خالدة، مضيفا: على كل مبدعٍ أن يكوّن له شخصيّته الخاصة به وبصمته المستقلة، ولا حاجة لنسخ مكررة من مبدعين سابقين شعراء كانوا أو كُتّابا أو فنّانين. 

تعليقات