رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"نيويورك تايمز": مصابو كورونا بالولايات المتحدة في ازدياد

  • جداريات 2
  • الأحد 12 يوليو 2020, 1:42 مساءً
  • 446
كورونا - صورة أرشيفية

كورونا - صورة أرشيفية

حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" من أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 تزداد فى جميع أنحاء البلاد، خاصة في الولايات التى سارعت فى إنها إجراءات الإغلاق.

 وأوضحت  الصحيفة أن إجمالى إصابات كورونا فى الولايات المتحدة قد بلغ أكثر من 3 ملايين و260 ألفا و400 مصاب، فيما وصل إجمالى عدد الوفيات إلى  134.500 شخص على الأقل.

  ولفتت الصحيفة أنه لا يمكن تفسير زيادة الأعداد فقط بزيادة الاختبارات نظرا لأن عدد الأشخاص الذين يتم علاجهم بالمستفى ونسبة من تأتى اختباراتهم إيجابية تزداد أيضا. إلا ان معدلات وفيات كورونا لا تزال أقل من المستويات التى تم تسجيلها فى السابق فى وقت الذروة.

 وحسب بيانات جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، فإن 33 ولاية على الأقل تسجل اتجاهات تصاعديا فى الحالات الجديدة فى الأسبوع الأخير مقارنة بما سبقه، ومنها ولايات كاليفورنيا وفلوريدا وتكساس وبنسلفانيا وأوهايو وميتشيجان. فى حين ظل الاتجاه ثابتا فى 14 ولايية، وانخفض فى ثلاث ولايات فقط، وهى ماين وديلاور ونيوجيرسى.

 ووصل معدل الإصابات اليومى بكورونا فى الولايات المتحدة يوم الجمعة 66.627 حالة جديدة، وهى ثانى يوم على التوالى تتجاوز فيه الإصابات حاجز الـ 60 ألف.

وما زال العالم يدخل في سباق محموم في محاولة للوصول إلى علاج ناجع لفيروس كورونا دون جدوى وبين كل فينة وأخرى يتم الإعلان عن علاج ثم تثبت التجربة عدم جدواه.

تعليقات