البيرو : تطوير جهاز للتنفس الاصطناعي يعمل بالتحكم عن بعد

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 07 يوليو 2020, 11:15 مساءً
  • 740
دولة البيرو

دولة البيرو

تمكن علماء من دولة البيرو، أمس من الوصول إلى تطوير جهاز للتنفس الاصطناعي من شأنه العمل والتحكم فيه عن بعد، وقد بدأ استخدامه بالفعل في إحدى المستشفيات، وحقق نجاحا كبيرا .

وجاء في البيان: "إن جهاز "فينيكس" الميكانيكي، الذي طوره فريق من المتخصصين من الجامعة الوطنية للهندسة، يمكن التحكم به من خلال هاتف محمول ما يسمح بمراقبة المريض دون التعرض لتأثير الفيروس" ، لاسيما أن الجهاز يستخدم حاليا، في وحدة العناية المركزة في مستشفى الطوارئ، كون الجهاز الجديد يساعد المریض على التنفس من خلال مساعدة الرئتین على الشهیق والزفیر، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية .

كما تستخدم هذه الآلات المتطورة في علاج المرضى الذین یعانون من الحالات الحرجة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي، وإصابات الدماغ، والسكتة الدماغیة.

في البيرو، تم تسجيل 309 آلاف و278 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفي 10 آلاف و952 شخصا، وتماثل للشفاء 200 ألفا و938 مريضا.

  والجدير بالذكر أن بيرو، تقع في قارة أمريكا الجنوبية،  وتعد مهد حضارة الإنكا العظيمة، الحضارة التي لم تقلد، بلد الأساطير والعجائب، بلاد اللاما وجبال الإنديز، إرث عجيب وتركة فريدة لا يوجد لها مثيل علي الأرض، تاريخها زاخر بالأحداث، كانت في أيامها السحيقة الغابرة إمبراطورية ضخمة، تضم عدة دول معروفة الآن، بالإكوادور، تشيلي، الأرجنتين، وعاصمتها القديمة كوزكو، ثم بعد ذلك ليما حتي جاءها الإحتلال الأسباني عام 1532 م الذي سيطر عليها طيلة 300 عاماً، ثم حصلت علي إستقلالها علي يد الثوري العظيم بوليفار، وأنشأت كدولة عام 1821 م.

واسم بيرو هو مشتق من إسم حاكم محلي عاش أوائل القرن ال 16 بالقرب من خليج سان ميغل في بنما.

 

تعليقات