ترامب : 99٪ من حالات كورونا "غير ضارة على الإطلاق

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 05 يوليو 2020, 02:44 صباحا
  • 612
ترامب

ترامب

 

في ظل التصريحات العجيبة التي يطلقها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن فسروس كورونا المستجد"كوفيد19" قد أعلن "ترامب" أمس أن 99٪ من حالات فيروس كورونا "غير ضارة على الإطلاق" ، جاء ذلك في الوقت الذي تحتل أمريكا قائمة الأعلى إصابة بالفيروس حول العالم .

وأضاف ترامب "لقد اختبرنا الآن ما يقرب من 40 مليون شخص. من خلال القيام بذلك، نعرض الحالات - 99 ٪ منها غير ضارة الإطلاق - نتائج لا يمكن لأي بلد آخر إظهارها لأنه لا يوجد بلد آخر لديه اختبارات لدينا. ليس من حيث الأعداد أو الجودة"، مرجعا تزايد الحالات بسبب زيادة الاختبارات للكشف عن المصابين وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية .

وبحسب ما نقل موقع "سي ان ان"، فإنه لا يوجد أساس واقعي لما قاله الرئيس الأمريكي، هذا بجانب تقارير صحفية عالمية في وقت سابق، تحذيرات من أن الولايات المتحدة الأمريكية على أعتاب وضع "مخيف" مع اقتراب الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".حيث أشارت صحيفة "الفايننشيال تايمز" البريطانية إلى أن الولايات المتحدة على أعتاب موجة ثانية أخطر من تفشي الفيروس في عدد كبير من الولايات الجنوبية والغربية.

وحذرت الصحيفة البريطانية من أن تلك الموجة قد تؤدي إلى انهيار الأنظمة الصحية في المستشفيات الأمريكية وبالأخص في ولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا وأريزونا، وفق تحليل أجرته الصحيفة البريطانية.

 

تعليقات