رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

انتصارات متتالية للجيش الأبيض العراقي على كورونا ويرفع حالات الشفاء

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 30 يونيو 2020, 10:14 مساءً
  • 654
كورونا العراق

كورونا العراق

 

حقق الأطباء في العراق "الجيش الأبيض" كما يطلق عليه إعلاميا انتصارات متعددة ومتتالية على مدار 4أيام ، مما شهدت أرقام خانة الشفاء ارتفاعا ملحوظا ، حيث سجل العراق، اليوم الثلاثاء ارتفاعا ملحوظا بعدد حالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد، بواقع أكثر من 4800 حالة في غضون 72 ساعة، مع انخفاض ملحوظ بالإصابات في عموم البلاد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، والبيئة العراقية، سيف البدر، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم، تسجيل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي، بحالات الشفاء للمصابين بفيروس كورونا، لجهود مردها بالدرجة الأولى للوزارة، وملاكاتها، وكوادرها ما يطلق عليهم "أبطال الجيش الأبيض"، لافتا في الوقت نفسه إلى أن أكثر من 90% من الإصابات في العراق، هي إصابات بسيطة إلى متوسطة، متداركا، لكن فئات المصابين الذين يتأخرون في مراجعة المؤسسات الصحية يكونون الأكثر عرضة لمضاعفات الفيروس، واحتمالية الوفاة.

وأكد متحدث الصحة، والبيئة، أن ارتفاع حالات الشفاء، يرجع إلى "أبطال الجيش الأبيض"، وملاكات الوزارة.

وحسب الموقف الوبائي المعلن من الصحة، والبيئة، للمصابين، وحالات الشفاء، والوفيات، اليوم الثلاثاء، بلغت حالات الشفاء 1786 حالة، والإصابات 1958 إصابة، والوفيات 104.

 ويوم أمس الاثنين، سجل العراق 1852 حالة شفاء، فيما سجل الأحد الماضي، 1184 حالة شفاء من الفيروس، وذلك ارتفعت حالات الشفاء الكلية إلى 24760 حالة منذ تفشي الجائحة، وحتى الآن.

ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق، وإقليم كردستان، إلى 49109 إصابة، فيما بلغت الوفيات 1943 حالة.

وحسب الموقف الوبائي، بلغ العدد الكلي للراقدين في العناية المركزة 293 مصابا، والراقدين الكلي في المستشفيات ومراكز الحجر في عموم البلاد لغت أعدادهم حتى الآن 22406 مصابا.

تعليقات