عودة العمل كليا بالمحاكم السبت المقبل

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 24 يونيو 2020, 04:56 صباحا
  • 551
المستشار عمر مروان وزير العدل

المستشار عمر مروان وزير العدل

 

قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، عودة العمل بالمحاكم بدرجاتها وتخصصاتها بكامل طاقتها، وذلد بداية من الأسبوع المقبل مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة، وذلك في إطار مواكبة توجه الدولة بالتعايش مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" مع الأخذ بالاحتياطات اللازمة.

وقالت وزارة العدل في بيان لها أمس الثلاثاء، إن المستشار عمر مروان، قرر اعتبار المصاب بفيروس كورونا يعد في إجازة مرضية مع تقديم ما يفيد إصابته بالفيروس ، وكذلك المخالط للمصاب بفيروس كورونا عليه تقديم ما يفيد إصابة من خالطه بالفيروس وإلا يعد متغيباً عن العمل، كما قرر الوزير أن لرئيس كل محكمة تقدير إجراء التناوب بين العاملين بنسبة لا تتجاوز 20% من القوة الإجمالية، وبما لا يخل بحسن سير العمل.

وتضمن قرار الوزير عودة العمل بديوان عام وزارة العدل والمصالح التابعة للوزارة (الخبراء – الطب الشرعي – الشهر العقاري ) بكامل طاقتها اعتبارًا من صباح السبت المقبل مع تطبيق ذات القواعد المشار إليها بهذا البيان.

 جاء قرار وزير العدل تماشيا مع قرار مجلس الوزراء المصري أمس الثلاثاء بعود الحياة إلى شبه طبيعتها مع الإلتزام التام بالإجراءات والوقاية لحد من انتشار الفيروس بداية من يوم السبت المقبل . .

تعليقات