رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

إسرائيل تفاوض "مودرنا" الأمريكية لشراء لقاح كورونا

  • جداريات 2
  • الأحد 14 يونيو 2020, 11:39 مساءً
  • 556
محولات إيجاد علاج لكورونا مستمرة

محولات إيجاد علاج لكورونا مستمرة

تعكف إسرائيل حاليا على مفاوضات مع شركة مودرنا الأمريكية لشراء لقاحها لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خاصة بعد أن وصل إلى مراحل متقدمة من إجراءا الاختبارات اقتربت من النهاية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن موقع "واي نت" الإخباري في إسرائيل اليوم الأحد أن المعلومات صادرة عن مسؤولين بوزارة الصحة الإسرائيلية،  لم يذكر أسماءهم ورفض متحدث باسم الوزارة التعليق.

 وكانت سيخال سدسكي، رئيسة خدمات الصحة بوزارة الصحة الإسرائيلية، قد حذرت من بداية موجة ثانية لانتشار فيروس كورونا في إسرائيل، مؤكدة أنها ستكون الأشرس من الموجة الأولى. وأوضحت أن الموجة الثانية سيكون الفيروس منتشرا فيها بشكل أسرع، وسيكون من الصعب السيطرة عليه.

 وكانت سدسكي حذرت بداية الشهر بصورة شبيهة من صحوة الفيروس فى فترة تبادل الفصول، حيث قالت إنها تعتقد أنه لربما يذهب الفيروس للسبات بشهر مايو لكن هذا لم يحدث- نحن في وضع يتم فيه غرس شتلات خطيرة جداً.

 وعلى صعيد متصل قال المدير العام الجديد لوزارة الصحة الجديد بروفيسور حازى ليفي: "دولة إسرائيل بصراع صعب جدا ضد فيروس كورونا، الذي ينعكس على حياة المواطنين، بالإضافة إلى مشاكل أخرى في مجال الصحة".

 يذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر في مدينة ووهان الصينية لينتقل بعدها إلى كل دول العالم وسجل عدد إصابات تعدى 7 ملايين ومئات الآلاف من الوفيات وما زال العالم يقف عاجزا عن معرفة أسباب الفيروس أو إيجاد علاج ناجع له.

 

تعليقات