مدير "WHO" لوزراء تنمية الاتحاد الأوروبي: نحتاج لبعضنا في مواجهة كورونا

  • جداريات 2
  • الإثنين 08 يونيو 2020, 3:02 مساءً
  • 517
تيدروس أدهانوم

تيدروس أدهانوم

أطلع  الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، عددا من وزراء التنمية فى الاتحاد الأوروبى على الوضع الخاص بجائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك خلال لقائه معهم للوقوف على آخر مستجدات العملفي هذا الشأن.

وكتب تيدروس تغريدة على حسابه الرسمى بتويتر : "أطلعت اليوم وزراء التنمية في الاتحاد الأوروبي على وضع كوفيد 19، وشكرتهم على دعم وقوة علم الاتحاد الأوروبي في مكافحة الوباء وجمع العالم معًا في الدورة الـ73 لمجلس الصحة العالمى، نحن بحاجة لبعضنا البعض لمكافحة هذا الفيروس الخطير!".

وأكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أن ارتداء الكمامات وحده لا يقى مرتديها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. ونقلت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" عن تيدروس أدهانوم جيبريسوس حول أحدث توصيات منظمة الصحة العالمية قوله: "الكمامات ليست سوى واحدة من مجموعة من الأدوات التي يمكن أن تقلل من خطر انتقال الفيروس، ويجب ألا تعطي إحساسا زائفا بالحماية".

وما زال فيروس كورونا يضع العالم في مأزق بسبب سرعة انتشاره، وعدم الوصول إلى علاج له حتى الآن، ما اضطر الدول لتخفيف حالات الإغلاق التي اتخذتها بسبب حالة التدهور الاقتصادي التي نالت العالم، ومحاولة التعايش مع الفيروس بالإجراءات الوقائية.

تعليقات