رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

مشاركة إفريقية في فعاليات مهرجان صيف البحرين الثقافي

  • جداريات Ahmed
  • السبت 29 يونيو 2019, 1:19 مساءً
  • 609
خلال الفعاليات

خلال الفعاليات

 انطلقت مساء امس أولى فعاليات مهرجان صيف البحرين في الصالة الثقافية،من خلال عرض فني قدمته فرقة "ستيب أفريقيا  بحضور سعادة الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة، مدير عام الثقافة والفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار، والسيد جستن هيكس سيبريل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، إضافة إلى حضور جماهيري واسع من روّاد المهرجان والمهتمين بالشأن الثقافي في البحرين.



وجاء عرض ستيب أفريقيا الذي تحمور على حركات متّسقة تداخلت مع إيقاعات متناغمة ما بين التصفيق والكلمات والقرع بالأدوات المختلفة في محاولة لخلق حوار فني مع الجمهور، لتعكس الفرقة بذلك رسالتها في صناعة التواصل الحضاري مع الشعوب عبر الفنون، وهذا ما تهدفُ إليه الفرقة التي تأسست في العام 1994م .


هذا وقد جاء هذا العرض كباكورة فعاليات عديدة ستشهدها "الصالة الثقافية" ضمن مهرجان صيف البحرين في نسخته الحادية عشرة، والذي يتزامن مع برنامج هيئة البحرين للثقافة والآثار للاحتفاء بالمنجزات الإنسانية والحضارية لمملكة البحرين بعنوان "من يوبيل إلى آخر.

ويذكر أن المهرجان يستمر على مدى شهر كامل حتى 27يوليو المقبل  في خيمة نخّول بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بالرّفاع .

 

تعليقات