شركة طيران تلغي رحلاتها مجددا لانتهاك الركاب إجراءات السلامة بشأن كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 07 يونيو 2020, 04:25 صباحا
  • 679
طيران ...أرشيفية

طيران ...أرشيفية

 

 

ألغت الناقلة الجوية الإندونيسية "Lion Air" تلك الرحلات مجدداً، مشيرةً إلى وجود مشاكل مع عدم اتباع المسافرين للقوانين المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".وذلك بعد أسابيع فقط من استئناف رحلاتها الجوية الداخلية،

واستأنفت مجموعة "Lion Air"، والتي تتضمن أيضاً "Batik Air" و"Wings Air"، رحلاتها ذات المسافات القصيرة ببطء في 10 مايو الماضي ، ولكن، لم تستمر تلك الرحلات لفترة طويلة حيث أعلنت الشركة عن إيقاف جميع مساراتها مرة أخرى اعتباراً من 5 يونيو/حزيران نظراً لوجود مشاكل كثيرة تتعلق بعدم مراعاة الركاب القواعد الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتعلق بالتباعد الاجتماعي، والإفصاح الطبي.وفقل لموقع سي أن أن عربي .

ومن جانبه قال ممثل لـ"Lion Air" في بيان صحفي أمس إن العديد من الركاب المحتملين لم يستطيعوا القيام برحلاتهم الجوية لأنهم لم يكملوا المستندات والشروط المطلوبة خلال فترة الإنذار بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل الظروف العادية، تقدم الشركة رحلات إلى المملكة العربية السعودية، والصين، وماليزيا، وسنغافورة أيضاً.

واتخذت شركة الطيران، والتي تتخذ من جاكرتا مقراً لها، خطوات لضمان السلامة على متن الطائرة، مثل حظر مقاعد الوسط، وتنظيف الطائرات بعمق، واستبدال مرشحات جسيمات الهواء عالية الكفاءة، التي يُشار إليها أيضاً بـ"HEPA" على الطائرات التي يشتبه فيها إصابة أي مسافر بالمرض.

وعند الإعلان عن هذا القرار، أشارت "Lion Air" بالتحديد إلى قلقها على صحة الموظفين، وخاصة على طاقم كابينة الطائرة المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا من المسافرين.

وفي بيان نشرته "Lion Air" في 3 يونيو/حزيران، قالت الشركة: "تدعم مجموعة Lion Air الحكومة بما يتعلق بجهود الوقاية من كوفيد-19، وذلك خلال المشاركة الفعالة في تنفيذ البروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة النقل، ووزارة الصحة، وفرقة العمل".

 وتعرض الشركة إعادة أموال الركاب الذين حجزوا تذاكرهم بالفعل، ولكنها لا تسمح لأي شخص بإجراء حجوزات جديدة في الوقت الحالي.

 

تعليقات