رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الألم والأمل في "استدارة كاملة ينقصها جناح"

  • جداريات Ahmed
  • السبت 29 يونيو 2019, 1:03 مساءً
  • 687
الشاعر التونسي عادل المعيزي

الشاعر التونسي عادل المعيزي

 

صدر حديثا عن دار شامة للنشر والتوزيع ديوان تحت عنوان "  "استدارة كاملة ينقصها جناح" للشاعر التونسي عادل المعيزي،  والذي يضم  عدد من القصائد في الشعر الحر التي جسد فيها مجموعة من معاني الألم والأمل والحرية والعدالة.


كما تناول الديوان الذي جاء في 140 صفحة من الحجم المتوسط من خلال 53 قصيدا باللغة العربية الفصحى، خاض خلالها في مواضيع الحب والوطن والألم والحزن والأمل والعدالة والحرية والمساواة .


ولم ينسى الشاعر جذوره مسقط رأسه وراح يتغنى بوطنه وبمسقط رأسه بينما طغت  عليه قصائد أخرى أبعاد رومنطيقية اشتقّ مفرداتها من الطبيعة. وحملت بعض القصائد طابعا حقوقيا على غرار قصيدة "جسر المطماطي."

 

 والجدير بالذكر أن الشاعر والحقوقي عادل المعيزي الذي يشغل حاليا عضوية هيئة الحقيقة والكرامة، سبق له أن توج بجائزة فدوى طوقان للشعر في دورة 2013 عن المجموعة الشعرية "أما أنا فلأي فردوس". وصدرت له مجموعات كتب شعرية تراوحت بين الرواية الشعرية والأقصوصة على غرار "وطّان القصيدة" سنة 1998 و"أحبّكَ حين أحبّكَ" سنة 2002 و"حكمة العصر" سنة 2003، بالإضافة إلى "أمس منذ ألف عام" التي صدرت ببيروت سنة 2004، و تم اقتباسها للمسرح سنة 2011 من قبل مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف، وكذلك "الكتابة في زمن الوباء" وهي مجموعة مقالات تأملية.  

  

 

تعليقات