روبوت طنطا... هل ينقذ مصر من أزمة تفشي فيروس كورونا ؟

  • جداريات Ahmed
  • السبت 06 يونيو 2020, 03:35 صباحا
  • 1655
المهندس محمود الكومي

المهندس محمود الكومي

هو سبق علمي وتكنولوجي عبارة عن إنسان آلي يسهم بشكل كبير في حل أزمة فيروس كورونا ، كما يمكنه الكشف عن المصابين بالفيروس من خلال الكشف المبكر للأعراض التي يتعرض لها المصابين بالفيروس ، وهو ما يسهم في تقليل أعداد إصابات الأطقم الطبية في مصر حيث أن هذا الجهاز له القدرة علي إجراء الكشف الطبي وأخذ مسحات إلـ P.C.R بالنيابة عن الطبيب وعمل ملف مرضي لكل مريض لأنه متكلم ومزود بذكاء اصطناعي وكاميرات حرارية وحساسات دقيقه.

كما سيقلل من الاعتماد علي أفراد الأطقم الطبية والجيش الأبيض وتعريضهم للخطر لأنه يمكنهم التحكم فيه عن بعد أو من أي مكان فالعالم ليتعامل هو مع المريض بدلا من الطبيب ويقوم بتوقيع الكشف الطبي عليه وقياس درجه الحرارة والضغط والنبض وضربات القلب.

أيضا هو مزود بإمكانيات تعقيم ذاتي ثلاثيه تعقيم أيوني و كيميائي و بالأشعة فوق البنفسجية، كما يمكنه توصيل احتياجات المرضي من مواد غذائية وأدوية وغيرها إلي غرفهم دون تدخل بشري ومهام أخري سيتم الإعلان عنها فالنسخة المطورة من الجهاز.

وقد تمت التجارب المبدية لهذا الجهاز ونجح بالفعل وتوجه الفريق البحثي بقيادة م / محمود الكومي مسئول الملف العلمي بحملة لو تقدر تساعد ساعد بمحافظة الغربية للبدء في إجراءات تسجيل براءة الاختراع في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا  

تعليقات