السعودية : الخميس المقبل مرحلة العودة التدريجية إلى الأوضاع الطبيعية

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 25 مايو 2020, 10:56 مساءً
  • 979
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

  وأضاف "الربيعة " في كلمة حول مستجدات "كورونا": "بعد مضي 5 أشهر من هذه الجائحة أصبح المجتمع اليوم أكثر وعياً بهذا الفيروس وتطبيق آليات التباعد الاجتماعي؛ فهي تجربة جديدة علينا جميعاً". معربا في كلمته عن شكره وتقديره  للمواطنين والمقيمين التزامهم ووعيهم واتباعهم لإرشادات التباعد الاجتماعي، والذي ساعدنا على أن نكون أكثر جاهزية للتعامل مع الجائحة باستراتيجية طويلة المدى".وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية

و كشف "الربيعة " خلال كلمته عن الخطة المقبلة بقوله " وضعنا تصوراً مرحلياً واضحاً للمرحلة القادمة يعتمد على مؤشرين .. أولاً قدراتنا الاستيعابية للحالات الحرجة، وثانياً سياسة التوسع في الفحوصات والوصول المبكر للمصابين في المجتمع".مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده تنتقل من مرحلة لأخرى، وفق تقييم صحي دقيق يمنحها السرعة في تعديل المنهج ومراجعة المسار، متى ما دعت الحاجة، لافتا إلى أن المراحل تبدأ تدريجياً، من يوم الخميس المقبل، لحين العودة إلى الأوضاع الطبيعية، بمفهومها الجديد القائم على التباعد الاجتماعي.

وشدد الربيعة على أن العودة إلى الأوضاع الطبيعية تتطلب أن يكون الجميع على قدرٍ عالٍ من المسؤولية، والاهتمام وإتباع الإرشادات الصحية خصوصاً للفئات الأكثر خطورة.

 

 

تعليقات