رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

المؤتمر السنوي الاثني عشر "اختر كليتك" بمكتبة الإسكندرية

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 27 يونيو 2019, 12:24 مساءً
  • 560
مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية

 

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية للمرة الثانية عشرة المؤتمر السنوي "اختر كليتك" الموجه لطلاب الثانوية العامة، وذلك  يومي 7 و8 يوليو 2019 .

ويأتي هذا المؤتمر تحقيقاً لأحد أهم أهداف المكتبة التنويرية، حيث يلتقى آلاف الطلاب ممن انهوا امتحانات الثانوية العامة وبدأوا مرحلة اختيار الكليات، ليتم توضيح الفرق بين الدراسة في المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وامكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل وخلق شباب مبدع ومتميز في مجال عمله .

ومن المتوقع أن يشارك الآلاف من الطلاب في هذا المؤتمر كما هو معتاد في السنوات السابقة، حيث وصل عدد المشاركين في مؤتمر مكتبة الإسكندرية العام الماضي إلى حوالي ستة آلاف طالب وطالبة. والمؤتمر مفتوح لجميع الطلاب الذين أنهوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام 2019 .

تعليقات