تعرف على أول دولة أوروبية تعلن انتهاء فيروس كورونا بها رسمياً

  • جداريات Ahmed
  • السبت 16 مايو 2020, 9:23 مساءً
  • 898
دولة سلوفينيا

دولة سلوفينيا

في خطوة مبشرة وتدفع عجلات الأمل للأمام حيث  أعلنت حكومة سلوفينيا، في سابقة أولى من نوعها في قارة أوروبا، انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من البلاد رسمياً، لتكن أول دولة أوروبية تفعل ذلك.

ومن جانبها أكدت  السلطات السلوفينية أنها لم تسجل سوى أقل من 7 إصابات جديدة يومياً بفيروس كورونا السمتجد على مدار الأسبوعيين الماضيين، مؤكدة أن الوافدين إلى سلوفينيا الآن من دول الاتحاد الأوروبي لم يعودوا ملزمين بدخول الحجر الصحي، المقرر عدد أيامه 7 أيام على الأقل، كما كان عليه الأمر منذ مطلع شهر أبريل المنصرم.

كما شددت الدولة على أن الأجانب، الذين تظهر عليهم أعراض عدوى بفيروس كورونا لن يسمح لهم بدخول البلاد.على أن يكون الحجر الصحي قائماً للقادمين من خارج دول الاتحاد الأوروبي، حيث سيخضعوا للحجر الصحي لمدة 14 يوماً على الأقل. فيما عدا بعض الاستثناءات التي تشمل الدبلوماسيين ومن ينقلون الشحنات.

والجديربالذكر أن سلوفينيا أو رسميا جمهورية سلوفينيا هي دولة تقع في أوروبا الوسطى لمس جبال الألب والمطلة على البحر الأبيض المتوسط. سلوفينيا حدود إيطاليا على الغرب، وكرواتيا على المجر الجنوبية والشرقية، في شمال شرق البلاد، والنمسا من الشمال، وأيضا لديه جزء صغير من الخط الساحلي على طول البحر الأدرياتيكي. ويغطي مساحة 20273 كيلومترا مربعا (7827 ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها نحو 2.07 مليون نسمة. والعاصمة وأكبر مدينة هي ليوبليانا.


 

 

تعليقات