صدور كتاب "روسيا من ثورة إلى ثورة" بالأردن

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 26 يونيو 2019, 3:35 مساءً
  • 669
جانب من الندوة

جانب من الندوة

شهد المكتبة الوطنية بالأردن مساء أمس حفل صدور  كتاب " روسيا من ثورة الى ثورة – روسيا أحجية التاريخ " لمؤلفه الدكتور سامر العاصي بحضور رئيس الديوان الملكي الأسبق عدنان أبو عودة ، الذي وصف الكتاب في مداخلة له خلال الحفل بالغني بأخباره ومعلوماته وحقائقه، ويساعد القارىء على فهم تاريخ روسيا الحديث، من خلال اختيار مؤلفه لحقب مهمة في التاريخ .

وقال الدكتور عبدالله الطوالبة عضو رابطة الكتاب الاردنيين في تصريحات صحفيه له إن الكتاب استجمع مؤلفه كماً هائلاً من المعلومات في قالب سردي، وحولها الى مادة أدبية مهمة لكل باحث ومهتم بتاريخ روسيا وحاضرها، وأقرب الى مراقبة الكثير من الأحداث التاريخية المهمة عن كثب، لافتا إلى أن مؤلف الكتاب قد حرص على إضافة طرائف عميقة المغزى، وغنية الايحاء في كتابه منوع من التشويق.  

فيما وصف المختص بالشأن الروسي الدكتور عيسى دباح  الكتاب بأنه خفيف الظل كونه يحتوي على الكثير من الأحداث التاريخية التي مرت على روسيا والثورات التي عصفت بها خلال القرن العشرين وقادة ثورة اكتوبر، وغيرها من الأحداث التاريخية.  

واستعرض الدكتور العاصي صفحات كتابه،موضحا ان الكتاب يقدم لكل باحث ومهتم معرفة بالتاريخ المعاصر لروسيا ، وسيرة بعض الشخصيات التي حكمت قبل اندلاع الثورة الشيوعية من خلال معلومات وحقائق تاريخية لم يسبق نشرها.

تعليقات