الصحة العالمية تزيدا العالم حيرة : كورونا ليس قاتلًا

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 13 مايو 2020, 03:04 صباحا
  • 772

في ظل التخبط والتصريحات التي  تغرق وسائل الإعلام العالمية يوميا حول غموض فيروس كورونا المستجد"كوفيد19" خرج علينا السيد ريتشارد برنان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، ليؤكد أن المنظمة لم تصل إلى تحور للفيروس الذي أصاب ما يزيد عن 4ملايين شخص حول العالم ، فضلا عن عدد الوفيات التي بلغت نحو 288ألف .  

جاء ذلك في كلمة لـ"برنان" في مؤتمر صحفي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط عن طريق الفيديو، حول أحدث تطورات الفيروس حول العالم .

ومن جانبها قالت الدكتورة رنا الحجة مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي للمنظمة، إن فيروس كورونا المستجد ليس قاتلًا، وتم إجراء تحليل جيني للفيروس، واتضح أنه مكون من عدة فصائل منها فيروسات الكورونا والسارس، موضحة في الوقت نفسه أنه ليس هناك مناعة ضد المرض وجميع البشر معرضين للإصابة به"

   وأشارت "الحجة" إلى أن 80% من المصابين يتم شفائهم بعلاج أعراض المرض ونسبة ضئيلة تحتاج إلى الحجز في المستشفيات و5% فقط يحتاجون إلى الحجز في أسرة العناية المركزة ونسبة الوفيات تتراوح من 2 إلى 3%.

      وأكدت أنه يوجد تجارب متعددة للعلاجات، وتعمل منظمة الصحة العالمية مع جميع الجامعات والباحثين لتوفير علاج وتطعيم للمرض، لافتة إلى أفضل علاج ، وريمديسيفير الذي وافقت عليه هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، مشدةة في الوقت نفسه على أن أفضل وسيلة للحماية من المرض هو الوقاية.

تعليقات