رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"كورونا" يدفع السعودية لخفض إنتاجها من البترول بمليون برميل يوميا

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 12 مايو 2020, 01:40 صباحا
  • 1167
شركة أرامكو

شركة أرامكو

قررت وزارة الطاقة السعودية، توجيه إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام لشهر يونيو المقبل بمعدل مليون برميل يوميًا، ليصل حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة قياسا على إنتاجها في الشهر الحالي نحو 4.8 مليون برميل يوميًا.

وقال مصدر بوزارة الطاقة أن "الوزارة وجّهت شركة أرامكو إلى تخفيض إنتاجها من البترول الخام، لشهر يونيو/حزيران القادم، بكمية إضافيةٍ طوعية تبلغ مليون برميل يومياً، تُضاف إلى التخفيض الذي التزمت به المملكة في اتفاقية أوبك بلس الأخيرة، في الثاني عشر من إبريل/نيسان 2020".وفقا لوكالة الأنباء السعودية ، وبهذا سيكون حجم التخفيض الذي ستلتزم به المملكة، قياساً على معدل إنتاجها في شهر إبريل/نيسان الماضي، نحو (4,8) أربعة ملايين وثمانمائة ألف برميل يومياً".

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وتحالف "أوبك+"، في 9 أبريل الماضي، على تخفيض إنتاج النفط إلى 10 مليون برميل يوميا، خلال شهري مايو/أيار ويونيو/حزيران المقبلين.

وشهدت الأسعار انخفاضات غير مسبوقة منذ عقود، وتراجعت أسعار خام برنت القياسي العالمي بنسبة 22 في المائة وأسعار الخام الأمريكي نايمكس بنسبة 20 في المائة، وسجلت مستويات غير مسبوقة منذ سنوات طويلة.

تعليقات