رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

فرنسا تسمح لرياضيي النخبة بالتدرب داخل الصالات

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 11 مايو 2020, 4:44 مساءً
  • 1231
فرنسا ارشيفية

فرنسا ارشيفية

 

في ظل الخطوات التي أتخذتها فرنسا لعودة الحياة تدريجيا ، بعد إغلاق طال كل القطاعات في البلاد على إثر انتشار فيروس كورونا المستجد  "كوفيد19" قامت الحكومة الفرنسية بإصدار مرسومًا يسمح لرياضيي النخبة بينهم أصحاب الميداليات الأولمبية، باستئناف تدريباتهم اعتبارًا من اليوم الإثنين في منشآت رياضية مغلقة وفق شروط.

وينص المرسوم أنه يمكن للرياضيين المسجلين في قوائم المستويات العليا، والرياضيين الواعدين والرياضيين المحترفين، التدريب في منشآت رياضية مغلقة، باستثناء أولئك الذين يمارسون الرياضات الجماعية والقتالية.

وكانت وزارة الرياضة أعلنت نهاية الأسبوع الماضي أنه سيعاد تدريجيًا فتح مراكز التدريب اعتبارًا من اليوم، مضيفة أن الأمر قد "يستغرق بضعة أيام إلى أسبوعين".

وفي نفس السياق فتحت المدارس الفرنسية مجددا أبوابها الاثنين لاستقبال التلاميذ بعد وقف الدروس منذ العطلة المدرسية الماضية والبدء بتخفيف الحجر الصحي الذي فرض ردءا لتفشي فيروس كورونا. بعض أهالي التلاميذ أبدوا احترازا بخصوص إجراءات الحماية المتبعة في المدارس لحماية أبنائهم من الوباء، ما جعلهم يقررون إبقاءهم في البيت لفترة أخرى، في حين رحب أولياء آخرون ومنظمات فرنسية بهذه العودة لاسترجاع وتيرة حياة شبه عادية بعد شهرين من الحجر. تقرير: نويمي روش ويينا لي وفايزة قارح وفقا لموقع فرانس24.

 

 

تعليقات