"كورونا " يدخل تعديلات على لوائح مباريات كرة القدم في العالم

  • جداريات Ahmed
  • السبت 09 مايو 2020, 05:35 صباحا
  • 1893
تبديل

تبديل

 

في ظل استمرار تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" حول العالم ، فقد أدخل الوباء تعديلات على لوائح مباريات كرة القدم من خلال السماح بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة الواحدة بعد الموافقة على تعديلات مؤقتة في القواعد تهدف إلى التخفيف على اللاعبين عند استئناف الدوريات المتوقفة بسبب أزمة الوباء .

ويمكن تطبيق التعديلات، التي وافق عليها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الإيفاب)، في جميع المنافسات الكروية التي ستستأنف فعالياتها خلال العام الحالي، وسيترك لكل جهة منظمة اتخاذ القرار بشأن اعتمادها في منافساتها.

وسيُسمح أيضا بوقف استخدام تقنية الفيديو المساعد للحكم (الفار) أثناء المباريات لتجنب تجمع الأفراد المسؤولين عنها في غرفة واحدة.وفقا لموقع بي بي سي عربي ، ومن المقرر استئناف دوري كرة القدم الألماني مبارياته الأسبوع المقبل، ويحتمل عودة الدوري الإنجليزي الممتاز الشهر المقبل.

كان  مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، المسؤول عن تحديد قواعد اللعبة، قد وافق على التعديلات المؤقتة بهدف حماية اللاعبين والحفاظ على سلامتهم.

وقال المجلس في بيان له :" يدخل التعديل المؤقت حيز التنفيذ على الفور، وجاء القرار نظرا لأنه يمكن لعب المباريات في فترة مكثفة وفي ظروف مناخية مختلفة، وكلاهما يمكن أن يكون له تأثير على سلامة اللاعب".

 وسوف يقرر "الإيفاب" و"الفيفا" لاحقا إمكانية تمديد هذا القرار إلى الموسم المقبل 2020-2021، أم سيتم إلغاؤه فيما بعد.

تعليقات