الصحة العالمية : 190 ألفاً عرضة للوفاة بكورونا في أفريقيا إن فشل الاحتواء

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 08 مايو 2020, 04:14 صباحا
  • 595
كورونا أفريقيا

كورونا أفريقيا

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا تحذيريا من وفاة 190 ألفاً من سكان أفريقيا على إثر انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في حال أن  فشلت إجراءات الوقاية والاحتواء .

وقالت المنظمة في  بيانها أن هناك دراسة جديدة أجراها مكتبها الإقليمي في برازافيل وتوصلت إلى أن ما بين 83 و190 ألفا يمكن أن يتوفوا بالفيروس وما بين 29 و44 مليونا قد يصابون به خلال هذه الفترة، في الوقت الذي أوضح فيه البيان أن هذه التوقعات  تستند إلى إحصاءات تغطي 47 دولة ويبلغ مجموع سكانها مليار نسمة.

وأن انتشار الفيروس كان بطيئا في القارة الإفريقية التي لم تسجل بعد أعدادا كبيرة من الإصابات أو الوفيات التي شهدتها أوروبا والولايات المتحدة وأماكن أخرى، لاسيما البنية التحتية الصحية في أفريقيا هشة وضعيفة للغاية

وقال البيان إن الدراسة تتوقع "معدل عدوى أبطأ، وأشخاصا من فئة عمرية صغيرة مصابين بأمراض حادة، ومعدلات وفيات منخفضة مقارنة بما هو موجود في الدول الأكثر تضررا في العالم".

وأضاف أن "المعدل المنخفض لانتقال العدوى يشير مع ذلك الى تفش أطول أمدا على مدى بضع سنوات".

وقال مدير منظمة الصحة العالمية في أفريقيا ماتشيديسو مواتي انه "بينما لن ينتشر كوفيد-19 بشكل كبير في افريقيا كما هو الحال في أمكنة أخرى من العالم، الا انه من المرجح أن يتفشى في نقاط العدوى الساخنة".

وأضاف أن "كوفيد-19 يمكن أن يصبح من الثوابت في حياتنا في السنوات المقبلة ما لم يتم اتباع مقاربة استباقية من قبل العديد من الحكومات في المنطقة"، لافتا الى أننا "بحاجة إلى الفحص والتتبع والعزل والعلاج".

تعليقات