ترامب يخضع يوميا لفحص كورونا بعد إصابة حارسه الشخصي

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 08 مايو 2020, 03:01 صباحا
  • 795
ترامب

ترامب

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه يخضع مع نائبه مايك بنس، إلى فحص فيروس كورونا المستجد كوفيد 19" بشكل يومي ، بعد إصابة حارسه الشخصي بفيروس كورونا

وتابع ترامب في المؤتمر الصحفي أن الفحص اليومي يطبق على نائب الرئيس وبعض كبار المسئولين في البيت الأبيض كذلك".وأن كان يؤكد أنه لم يكن على اتصال منتظم مع المساعد الذي أصيب بالفيروس".

وفي وقت سابق، نقلت "رويترز" عن متحدث باسم البيت الأبيض اليوم الخميس، قوله إن الفحوص أثبتت عدم إصابة الرئيس دونالد ترامب أو نائبه مايك بنس بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد اكتشاف إصابة أحد أفراد الجيش الأمريكي، الذي يعمل بمجمع البيت الأبيض، بالفيروس.

وكانت شبكة "CNN" الأمريكية قد كشفت أن أحد المساعدين الشخصيين لترامب مصاب بالفيروس.

يقارن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المسحة، التي تستخدم في اختبارات مرض فيروس التاجي (كوفيد-19)، مع براعم القطن العادية خلال الإحاطة اليومية حول الفيروس التاجي كورونا في البيت الأبيض في واشنطن، الولايات المتحدة 19 أبريل ، 2020.وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية .

ووفقا للشبكة الأمريكية، قال نائب السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، هوغان جيدلي، في بيان إن "الفحوصات أثبتت عدم إصابة الرئيس ونائبه بالفيروس وهما بصحة جيدة"، لافتا إلى الحارس الشخصي الذي ثبتت إصابته هو أحد أفراد البحرية الأمريكية، ويقوم بمساعدة الرئيس في الأمور الشخصية، وهو عضو في وحدة عسكرية من النخبة مخصصة للبيت الأبيض تعمل غالبا بالقرب من الرئيس وعائلته".

ونقلت الشبكة عن مصدر، قوله إن "ترامب كان منزعجا عندما تم إبلاغه الأربعاء بأن أحد مساعديه مصاب بالفيروس، وقد تم إجراء اختبار ثان عليه من أجل التأكد".

تعليقات