رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

سر مقتل الباحث الصيني في أمريكا بعد إيجاد علاج لكورونا

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 07 مايو 2020, 02:10 صباحا
  • 801
الباحث الصيني بينج ليو القتيل

الباحث الصيني بينج ليو القتيل

 

ضجت مواقع التواص ل الاجتماعي بعد نشر خبر مقتل باحث صيني يعد من أمهر الباحثين في الجامعات الأمريكية ، بعد أيام قليلة من توصله لنتائج واعدة ومذهلة لعلاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" داخل منزله بطلقتين واحدة في الرأس والأخرى في رقبته ، وتم العثور على جثة القاتل في سيارة بجوار منزل الباحث    قيل انه قتل الباحث ثم انتحر وفقا لوكالات الانباء العالمية.

  وقال مسؤولون إن باحثًا طبيًا قيل إنه كان على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية بشأن علاج نهائي لفيروس كورونا الذي أوقف الحياة على كوكوب الأرض  قد قتل نهاية الأسبوع الماضي في بنسلفانيا.

قال الباحث الطبي في مقاطعة أليغني إن بينج ليو ، 37 عاما ، باحث في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ ، عثر عليه ميتا يوم السبت داخل منزل في روس تاونشيب ، شمال بيتسبرغ.

وقالت جامعة بنسلفانيا إن باحث بنسلفانيا "على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء" COVID-19، وأنه بعد ساعة من اكتشاف جثة ليو ، عثر على شخص ثان هو هاو قو ، 46 عاما ، ميتا داخل سيارة على بعد أقل من ميل ، حسبما ذكرت وكالات الأنباء .

رقيب شرطة بلدة روس الرقيب. وأخبر براين كولهب أن بي سي نيوز أن الرجال يعرفون بعضهم البعض. يعتقد المحققون أن غو قتل ليو قبل عودته إلى سيارته ، حيث توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها بطلقات نارية.

تعتقد الشرطة أن الوفيات حدثت يوم السبت بعد "نزاع طويل بشأن شريك حميم" ، وفقا لإدارة شرطة روس اليوم الأربعاء.

وقالت الشرطة "لم نجد أي دليل على أن هذا الحدث المأساوي له علاقة بالعمل في جامعة بيتسبرغ وأي عمل يجري في جامعة بيتسبرغ والأزمة الصحية الحالية التي تؤثر على الولايات المتحدة والعالم".

وقالت الشرطة "لم نجد أي دليل على أن هذا الحدث المأساوي له علاقة بالعمل في جامعة بيتسبرغ وأي عمل يجري في جامعة بيتسبرغ والأزمة الصحية الحالية التي تؤثر على الولايات المتحدة والعالم".

وقد أُحيل التحقيق إلى السلطات الفيدرالية لأنه لم يكن أي من الرجلين مواطنين أمريكيين.

ليو ، الذي حصل على دكتوراه. في العلوم الحسابية من الجامعة الوطنية في سنغافورة ، عمل كزميل ما بعد الدكتوراه في جامعة كارنيجي ميلون قبل أن يصبح باحثًا مساعدًا في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ.

في بيان ، وصفته جامعة بيتسبرغ بأنه معلم ممتاز وباحث غزير شارك في تأليف أكثر من 30 بحثًا. ركز عمله على بيولوجيا النظم.

وقالت المدرسة "Bing كان على وشك تحقيق نتائج مهمة للغاية تجاه فهم الآليات الخلوية التي تكمن وراء عدوى سارز CoV-2 والأساس الخلوي للمضاعفات التالية". "سنبذل قصارى جهدنا لإكمال ما بدأه في محاولة لتكريم تميزه العلمي".

تعليقات