رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

عقار جديد يمنع انتقال عدوى كورونا بين الأشخاص

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 06 مايو 2020, 05:05 صباحا
  • 765
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

تمكن علماء   من التوصل إلى عقار جديد يتمثل في الأجسام المضادة لـ فيروس كورونا المستجد،"كوفيد1"9 يمكنه منع فيروس كورونا من إصابة الخلايا بجسم الإنسان، وبالتالي سيكون لديه قدرة كبيرة على نقل العدوى بين الأشخاص .

وجميع العمليات التي تمت داخل المعمل أثبتت وبنجاح كبير إمكانية الأجسام المضادة في عكس مسار عدوى الفيروس بشكل كامل،  فعند حقنه للأشخاص يوفر الحماية لأي شخص غير مصاب أو معالجة المصابين بالفيروس ولكن يحتاج هذا الاختبار لبعض الوقت، كي يتم إخضاعه لعدد كبير من الاختبارات والتجارب السريرية، بحسب ما نشرت مجلة "نيوزويك".

فيما أشار باحثون آخرون  إنهم تمكنوا من تخليق الجسم المضاد «D1147» من بروتين «سبايك» الذي يتكون منه فيروس كورونا المستجد، وقال البروفيسور بيريند جان بوتش، الباحث في جامعة أوتريخت الهولندية: "حددنا من خلال الأبحاث السابقة لفيروس سارس أجسامًا مضادة جديدة يمكنها تغيير مسار العدوى عند المصاب، أو دعم إزالة الفيروس، أو حماية شخص غير مصاب يتعرض للفيروس".

بينما قال الدكتور سيمون كلارك، أستاذ علم الأحياء الدقيقة الخلوية في جامعة "ريدنج" الإنجليزية: "أن تطوير  تلك الأجسام المضادة المرتبطة ببروتين سبايك، يمكنه أن يمنع الفيروس من الدخول إلى خلايا الجسم، وهذا تطور مثير للاهتمام".

تعليقات