دراسة علمية أمريكية تبحث عن علاج لكورونا بالصلاة

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 03 مايو 2020, 10:43 صباحا
  • 1249
الصلاة في مواجهة كورونا

الصلاة في مواجهة كورونا

 

 في ظل التضارب العالمي حول الحصول على علاج أو لقاء ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" الذي ظهر في ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية ، بدأ  طبيب وباحث أمريكي البحث في مكنون الصلاة عن إذا كانت قادرة على الشفاء والتعافي من كورونا من خلال دراسة علمية قد بدأت بالفعل في الأول من مايو الجاري على أن تستمر لمدة 4 أشهر.

 كما يشرف على الدراسة  دانونجايا لاكيردي، طبيب القلب في معهد كانساس سيتي هارت رايثم، الذي أكد أن الدراسة سوف  تهدف في المقام الأول  إلى معرفة تأثير الصلاة على النتائج السريرية لمرضى كوفيد-19. وتشمل نحو ألف مريض من ذوي الحالات الحرجة التي تتطلب رعاية فائقة. وفقا لموقع الإذاعة الوطنية العامة الأمريكية .

وبحسب التقرير الذي نشره معهد الصحة الوطني ستقام صلاة "عالمية" تقدمها 5 أديان هي الإسلام والمسيحية والهندوسية واليهودية والبوذية، لنحو 500 مريض تم اختيارهم بشكل عشوائي وستدرس التجربة مدى تأثير الصلاة على تحسن حالتهم، وشكل لاكيردي مجموعة أخرى من الأطباء للإشراف على الدراسة.

وقال لاكيردي: "نؤمن جميعًا بالعلم، وبالإيمان أيضًا. والسؤال الذي نحاول الإجابة عنه هو: إذا كانت هناك قوة خارقة يؤمن بها الكثير منا، فهل ستغير قوة الصلاة والتدخل الإلهي النتائج على نحو متسق؟".وفقا لموقع العين الإماراتي ، وسوف يقوم الباحثون بتقييم مدة بقاء المرضى على أجهزة التنفس الصناعي، ومعرفة عدد من سيعانون من فشل في أعضاء الجسم، ومدى سرعة خروجهم من العناية المركزة، أو من ماتوا بسبب المرض.

وتابع  "أنا أؤمن بقوة جميع الأديان. أعتقد أنه إذا كنا نؤمن بقدرة الله، فعندئذ علينا أن نتكاتف ونوحد قوى كل من هذه الديانات معا من أجل القضية الوحيدة لإنقاذ البشرية من هذا الوباء" الذي مازال يحصد أرواح البشر يوميا حول العالم

 

تعليقات