كورونا : مظاهرة في أمريكا للمطالبة بإنهاء الحجر الصحي

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 03 مايو 2020, 10:00 صباحا
  • 924
مظاهرة في أمريكا

مظاهرة في أمريكا

 

خرج الآلاف من الأمريكيين أمس الجمعة في الولايات المتحدة الأمريكية لاسيما في ولاية كاليفورنيا للمطالبة برفع الحجر الصحي القائم منذ ستّة أسابيع، حاملين أعلام الولايات المتّحدة ولافتات، ومرتدين قبعات كُتبت على بعضها رسائل مؤيدة للرئيس دونالد ترامب. وهتف المتظاهرون "افتحوا كاليفورنيا". وكتب على لافتات "كل الوظائف ضرورية"، "الحرية ضرورية".

ومن جانبه قال حاكم الولاية غافن نيوسوم في تصريحات صحفية إنّه يستوعب ويتفهم الإحباط الذي دفع إلى الاحتجاجات، وكذلك "قلَق" المتظاهرين "بشأن الاقتصاد ومستقبل عائلاتهم"، لافتا إلى أنّه سيصدر عنه في الأيام المقبلة إعلان بشأن إجراءات الحجر الصحي

كما توجه نيوسوم إلى المتظاهرين بالقول "اعتنوا بأنفسكم. ضعوا كمّامة. احترموا التباعد الجسدي هذا المرض لا يُفرق بين متظاهر وديموقراطي وجمهوري" وفقا لموقع يورونيوز الأوربي .

كانت ولاية كاليفورنيا قد سجلت  91 حالة وفاة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع بذلك العدد الإجماليّ للوفيّات إلى 2073. كما نُظّمت احتجاجات مماثلة في لوس أنجلويس وشيكاغو ونيويورك.

  كما سجّلت الولايات المتّحدة الجمعة أكثر من 1800 وفاة إضافيّة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن الأيام السابقة، وفقًا لإحصاء جامعة جونز هوبكنز.

ومع تسجيلها 1883 حالة وفاة بين الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلّي الجمعة والساعة نفسها من اليوم السابق، يرتفع العدد الإجمالي للوفيّات من جرّاء الفيروس في الولايات المتحدة إلى 64700.

 

 

تعليقات