رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بلجيكا : المستشفيات تستقبل أقل عدد مصابين كورونا منذ بدء إجراءات العزل

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 28 أبريل 2020, 05:06 صباحا
  • 813
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

أعلنت السلطات البلجيكية أمس الاثنين عن أن المستشفيات شهدت حالات استقبال لمصابي فيروس كورونا المستجد"كوفيد19" تعد الأقل عددا منذ بدء تطبيق إجراءات العزل العام قبل سبعة أسابيع تقريبا، حيث أنه خلال مؤشر مشجع، تراجع عدد الحالات التي دخلت المستشفيات، والذي يعد مهما لمراقبة تطور المرض، إلى 127 أمس الأحد، وهو أدنى مستوى منذ 18 مارس.

وكان عدد الحالات التي تدخل المستشفيات يوميا قد بلغ ذروته في نهاية مارس مسجلا 600 حالة، واستقر قرب 200 تقريبا خلال الأسبوع الماضي.فضلا عن تراجع عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بكوفيد-19 أيضا إلى أدنى مستوى في شهر مسجلا 553.وفقا لموقع سبوتنيك الروسي .

كانت بلجيكا التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة قد أغلقت المطاعم والمقاهي والصالات الرياضية والمدارس في 14 مارس / آذار، ثم أمرت جميع المتاجر التي لا تبيع مواد غذائية بإغلاق أبوابها منذ 18 مارس، إلا أن الحكومة، يوم الجمعة، خططا للسماح بتخفيف تدريجي للقيود اعتبارا من الرابع من مايو/ أيار وعلى مدار الشهر، بحسب ما نقلت "رويترز".

وقال المتحدث باسم قوة العمل المعنية بمكافحة الفيروس في بلجيكا وعالم الفيروسات ستيفن فان جوخت، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن على السكان برغم ذلك البقاء في منازلهم لأطول فترة ممكنة لتفادي انتشار الفيروس.

وأضاف "بعدما أصبح الوضع الآن تحت السيطرة تقريبا، يمكن رفع الإجراءات تدريجيا"، لكن إجراءات مثل التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات يجب أن تستمر لأسابيع أخرى.

تعليقات