جهاز كاشف لكورونا عن بعد بأيد سعودية

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 27 أبريل 2020, 6:52 مساءً
  • 755
فريق سعودي أرشيفية

فريق سعودي أرشيفية

في ظل الجهود التي يقوم بها الباحثين من كل بلاد العالم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" تمكن فريق هندسي سعودي من ابتكار جهاز يرصد ويكشف المصابين بفيروس كورونا عن بعد ، ويصدر بيانات لا تقتصر فقط على قياس درجة الحرارة، وتم تسجيله في الهيئة السعودية للملكية الفكرية.

وأكد رئيس الفريق المهندس سيف بن غازي الحيسوني، أن "كاشف كورونا سيبدد كل المخاوف، ويستطيع رؤية الفيروس، رأي العين، كما سينضم الابتكار لقائمة من الجهود المبذولة من قبل المملكة لمواجهة الفيروس علميا وتقنيا واحترازيا".وفقا لموقع روسيا اليوم .

وتابع "الحيسوني" قائلا " ابتكار التعرف على كورونا، يعتمد على مبدأ الابتكار الخاص بنا، والذي تم تقديمه كابتكار لمنظمة الملكية الفكرية في سويسرا "WIPO"، وتم النشر العالمي له كابتكار سابق باسمنا بعنوان التحاليل الطبية باستخدام الامتصاص الضوئي والمنطق الضبابي"لافتا إلى أنه بناء على المعطيات يأمل فريق الابتكار في الحصول على نتائج في التعرف على فيروس كورونا، عبر الآلية التي تم بها تحقيق نتائج ممتازة على قياس الغلوكوز في الدم".

وشدد الحيسوني على أن "الجهاز ليس مجرد اختراع طبي آلي، ولكنه منجز علمي تقني وطني نتشرف بتصنيعه لمساعدة البشرية جمعاء لمواجهة هذا الوباء".

ويسعى الفريق إلى طرح الجهاز عالميا باسم السعودية عقب تسجيل براءة الابتكار.

تعليقات