يقتحمون قاعة للصلاة ويسيئون للإسلام ...ووزير شرطة جنوب إفريقيا يعتذر

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 27 أبريل 2020, 03:20 صباحا
  • 1284
شرطة جنوب افريقيا أرشيفية

شرطة جنوب افريقيا أرشيفية

في صورة مؤلمة للغاية وتم توثيقها بالفيديو حيث اقتحم رجال شرطة من جنوب أفريقيا  قاعة يؤدي فيها نحو 20 مسلما الصلاة، ويأمرونهم بالانبطاح أرضا لتوقيفهم، ثم تفوه أحدهم بعبارات مسيئة للإسلام وللنبي محمد صل الله عليه وسلم.

ومن جانبها أصدرت جمعية العلماء المسلمين في جنوب أفريقيا بيانا اعتبرت فيه أن الأمر لم يقتصر على العبارات "المسيئة للنبي محمد"، إذ أن دخول عناصر الشرطة قاعة الصلاة بـ"أحذيتهم الثقيلة"، كما يظهر الفيديو كان "مؤلما للمسلمين الذين يعتبرون أمكنة الصلاة مقدسة".

كما تقدّم وزير الشرطة في جنوب أفريقيا، الأحد، اعتذارا بسبب عبارات "مسيئة" وجّهها شرطي مكلّف فرض الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا لمسلمين يؤدون الصلاة، في واقعة موثّقة بالفيديو دانتها أيضا جمعية العلماء المسلمين في البلاد.

وجاء في بيان للوزير بهيكي سيلي أنه "قدّم اعتذارا للجالية المسلمة بسبب عبارات مسيئة وُجّهت خلال عملية التوقيف".

وأضاف البيان أنه فُتح "تحقيق عاجل" من أجل "تحديد هوية المسؤول عن هذا التدنيس للمقدسات".، ووجاء في بيان آخر أصدرته الشرطة أن العبارات "مؤسفة ومن غير المقبول أن يتفوّه أحدهم بكلام كهذا".وفقا لسكاي نيوز عربية.

ويذكر أن جنوب أفريقيا تعد الدولة الأكثر تضررا من "كوفيد-19" في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء وقد سجّلت 4361 إصابة مؤكدة بالفيروس و86 حالة وفاة.

 

 

تعليقات