قرارات الحكومة المصرية خلال شهر رمضان في ظل كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 23 أبريل 2020, 10:53 مساءً
  • 532
الدكتور مصطفى مدبولي

الدكتور مصطفى مدبولي

 

أصدرت الحكومة عدة قرارات اليوم تمثلت في فتح المحال وجميع المراكز التجارية طوال أيام الأسبوع حتى الـ 5 مساء خلال شهر رمضان الكريم ، في حين أنه تم تخفيض فترة الحظر لتصبح من من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا .بدءا من غد الجمعة أول أيام شهر رمضان. 

كما قرر مجلس الوزراء إعلان توقيتات امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والسنوات النهائية من المعاهد والكليات الجامعية"، في النصف الثاني من شهر رمضان، فضلا عن  السماح بترخيص المركبات الجديدة، ابتدأ من الأسبوع المقبل، مع العودة بشكل تدريجي للشهر العقاري وجلسات المحاكم وتحديدًا إعلام الوراثة، هذا بجانب  الاستمرار في تخفيض أعداد العاملين في أجهزة الدولة بنفس المنوال لمدة أسبوعين أخريين.

و السماح بخدمة التوصيل للمنازل، أو طلب الخدمة من المحل والخروج وعدم التواجد فيه، على مدار شهر رمضان.

وكانت اجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، لتحديد موقف تمديد الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة المصرية في وقت سابق أو اتخاذ إجراءات إضافية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمكافحة انتشار "الفيروس" في المجتمع المصري.

ومن المقرر أنَّ ينتهي موعد الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، والتي تشمل تعليق الدراسة، وحركة الطيران، وتخفيض أعداد الموظفين، وغلق المحال والمنشآت، وفرض حظر على حركة المواطنين.

تعليقات