الإمارات : 20 ألف درهم غرامة لمن ينشر معلومات خاطئة عن كورونا داخل البلاد

  • جداريات Ahmed
  • السبت 18 أبريل 2020, 5:33 مساءً
  • 438
كورونا ارشيفية

كورونا ارشيفية

 

فرضت دولة الإمارات العربية المتحدة غرامة مالية تقدر بنحو  20 ألف درهم لمعاقبة كل من ينشر معلومات طبية حول فيروس كورونا تتعارض مع البيانات الرسمية، حسب  وكالة أنباء الإمارات السبت.

   وتهدف هذه الخطوة في المقام الأول إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"  الذي أودى بحياة 37 شخصا في الإمارات حتى كتابة هذه السطور ، فيما بلغ عدد الحالات المؤكدة هناك حتى أمس الجمعة 6300 حالة.

وكانت الحكومة الإماراتية أصدر قرارا فحواه يحظر على أي شخص بناء على القرار نشر أو إعادة نشر أو تداول المعلومات أو الإرشادات الصحية الكاذبة أو المضللة أو المغلوطة أو غير المعلنة رسميا.. وذلك باستخدام وسائل الإعلام المسموعة أو المقروءة أو المرئية، أو وسائل التواصل الاجتماعي أو المواقع الإلكترونية أو وسائل تقنية المعلومات أو غيرها من طرق النشر أو التداول".

ويشير نص قرار الحكومة إلى "أشخاص" فحسب دون تحديد ما إن كان ذلك يشمل الصحفيين وخبراء الإعلام أم لا.

في سياق متصل، افتتحت دبي السبت مستشفى لمرضى كوفيد-19 في مركز التجارة العالمي المخصص للمؤتمرات، وذلك استعدادا لاحتمال تزايد حالات الإصابة بالوباء حيث تم الانتهاء من تجهيز المرحلة الأولى من المستشفى الميداني بسعة 300 سرير، علما أن الطاقة الكلية التي من يمكن أن يصل إليها هي ثلاثة آلاف سرير. ويختص المستشفى الميداني بمعالجة الحالات المستقرة والمعتدلة.

 

 

تعليقات