" تكساس " أول ولاية أمريكية تعلن أولى خطوات تخفيف الحظر الكامل

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 17 أبريل 2020, 9:43 مساءً
  • 565
جريج أبوت

جريج أبوت

 

في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن البدء في تخفيف الإغلاق التام في بعض الولايات الأمريكية خلال هذا الشهر الجاري ، أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية جريج أبوت الجمعة أن ولايته سوف تبدأ بالفعل العمل على تخفيف أوامر الإغلاق التام الأسبوع المقبل، كما قال حكام ولايات أخرى إنه سيتم تخفيف بعض القيود.

وقال أبوت في تصريحات تليفيزيونية له  إنه في الجمعة الموافق 24 أبريل تبدأ الولاية العمل وسيعمل قطاع التجزئة ، بما سيسمح لأعمال التجزئة غير الأساسية بالعمل عبر جمع الطلبات وتوصيلها،  لافتا إلى أنه سيتم فتح حدائق بالولايات مع تطبيق تدابير التباعد الاجتماعي الاثنين المقبل، وسيتم تخفيف القيود على خدمات الرعاية الصحية غير الأساسية الأسبوع المقبل.

وأضاف "أبوت" قائلا : نبدأ الآن في رؤية بصيص أمل أن أسوأ ما في كوفيد19- قد نتجاوزه قريبا". وقال إننا "أظهرنا أننا نستطيع السيطرة على فيروس كورونا".بينما في ولاية مينيسوتا، أعلن حاكمها أن ملاعب الجولف والأنشطة الأخرى التي تمارس في الأماكن المفتوحة سيتم السماح بها بدءاً من صباح السبت، بينما أعلنت فيرمونت تخفيف القيود على الإنشاءات والأعمال الخارجية.

تعليقات