الأردن: تراويح رمضان في االبيوت

  • جداريات 2
  • الجمعة 17 أبريل 2020, 6:37 مساءً
  • 994
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

تواصل الأردن إجرءاتها الاحترازية تجاه فيروس كورونا في شهر رمضان المبارك حيث أعلن وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة، أن صلاة التراويح في رمضان ستكون في البيوت، قائلا: "إننا نستقبل شهر رمضان المبارك وكما التزمنا في الأيام السابقة بصلاة الجمعة والجماعة وقضيناها في بيوتنا، اليوم نستقبل بعد أيام شهر رمضان وفي شهر رمضان علينا أن نصلي التراويح في بيوتنا».

وأضاف في وسائل إعلام مرئية: "القرار قد يكون فيه شيء من الألم لنا جميعا، لكن لغاية سامية ولهدف عظيم وتحقيق مقصد كبير من مقاصد الشريعة الإسلامية آثرنا أن نصلي في بيوتنا».

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة منذ ظهوره في الصين أواخر العام المنقضي، لينشر حالة من الرعب بعد تجاوز عدد الإصابات به مليوني شخص، وتجاوز عدد المتوفين 120 ألف، وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.

تعليقات