الأمم المتحدة : إيجاد لقاح لعلاج كورونا الحل الوحيد لعودة الحياة إلى طبيعتها

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 16 أبريل 2020, 5:13 مساءً
  • 729
الأمين العام للأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة

 أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الحل الوحيد لعودة الحياة إلى طبيعتها هو وجود لقاح آمن وفعال، لعلاج فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"  آملا أن يتوافر قبل نهاية السنة.

وقال غوتيريش خلال مؤتمر عبر تقنية الفيديو شاركت فيه حوالي خمسين دولة إفريقية أعضاء في المنظمة أن لقاحا كهذا "سينقذ ملايين الأرواح ومليارات لا تحصى من الدولارات".مطالبا بضرورة الإسراع بتطوير اللقاح وإتاحته للجميع. وشدد على أنه ينبغي أن يكون "عالميا ويسمح بالسيطرة على الجائحة".

وتابع "نحتاج إلى جهود طموحة لضمان نهج منسق ومتكامل من أجل اعتماد السرعة القصوى واتاحة هذا اللقاح على الصعيد للجميع بحلول نهاية العام 2020".

وأضاف  "غوتيريش" أن النداء الذي وجهه في 25 مارس للتبرع بملياري دولار في إطار خطة إنسانية للأمم المتحدة للاستجابة للوباء سمح بجمع "20 بالمئة تقريبا" من هذا المبلغ، لافتا إلى  أنه بفضل منظمة الصحة العالمية تمكنت الأمم المتحدة من تجهيز 47 دولة إفريقية بفحوصات لكشف الإصابات بكوفيد-19، على ما أكد الأمين العام.

وأشاد غوتيريش من جهة أخرى بجهود حكومات إفريقية عدة لتخفيف عواقب الجائحة ذاكرا أوغندا التي أرجأت دفع ضرائب لدعم المؤسسات التجارية وناميبيا التي وفرت مخصصات طارئة إلى العمال الذين فقدوا عملهم والرأس الأخضر الذي يوزع مساعدات غذائية ومصر التي خفضت الضرائب على الصناعات.

 

تعليقات