رئيس مجلس الإدارة

د. حسام عقل

حفل تخرج طلاب شباب الصفوة الأفارقة بمكتبة الإسكندرية

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 24 يونيو 2019, 03:47 صباحا
  • 171
صورة التخرج

صورة التخرج

أعلن  برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية عن إقامة الاحتفالية السنوية السابعة لتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج شباب الصفوة الأفارقة، وذلك الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2019 .

وكانت رابطة الصفوة الأفارقة بمكتبة الإسكندرية قد تشكلت  منذ أوائل عام 2011 لتضم في عضويتها مجموعات من الطلاب الأفارقة والمصريين الدارسين بجامعة الإسكندرية في البداية، وسرعان ما انضم إليهم عدد آخر من طلاب الجامعات الأخرى كجامعة القاهرة وعين شمس والجامعة الأمريكية .

كما تهدف مكتبة الإسكندرية من خلال البرنامج إلى فتح قنوات للتواصل بين الطلاب الأفارقة وزملائهم من المصريين عن طريق عقد لقاءات أسبوعية وغيرها من الأنشطة التي تتيح للطرفين مشاركة المعرفة وتبادل الخبرة وتعزيز العلاقات المصرية الإفريقية من خلال إنتاج سفراء مستقبليين لمصر في مختلف البلدان الإفريقية من أبناء وبنات تلك الدول. كما تهدف إلى بناء قدرات وتنمية مهارات الطلاب الأفارقة عن طريق ورش العمل العلمية المختلفة والدورات التدريبية المقدمة لهم .

ويلتقي أعضاء الرابطة كل يوم سبت بمكتبة الإسكندرية وبيت السناري بالقاهرة ليقوموا بعرض موضوعات للحوار وتبادل المعرفة حول بلدانهم وما فيها من فرص أو تقديم حلول لبعض المشكلات، ومناقشة الجديد في العلوم والتكنولوجيا وكل ما يمكن أن يشكل دائرة اهتمام بينهم وبين أقرانهم .

تعليقات