هكذا يحلم أبناؤنا.. كتاب متميز للعالم الأزهري أحمد الجوهري عبد الجواد

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 14 أبريل 2020, 6:00 مساءً
  • 1706
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

هكذا يحلم أبناؤنا

هذا الكتاب، لبنة في بناء الشخصية المسلمة، بناء العقل، والفكر، والثقافة، فهو يساعد الفتي والفتاة المسلمين على رسم طريق المستقبل، ليكون كل منهما على وعي بخطواته، ومواضع أقدامه، ويمشي على بينة إلى هدف يحققه وبثبات يحمله.

عني الكتاب ببيان عدة وظائف يأمل أن تجعلها الفتاة ويجعلها الفتى موضع حلمه، ويخطِّط للحصول عليها في المستقبل، من تلك الوظائف: باحث، سفير، محدّث، وزير، قبطان، معلّم، طبيب، مترجم، فقيه، رئيس، صحفي، مفكّر، قاض.. ووظائف أخرى عديدة.

وقد اهتم الكتاب من خلال هذه الوظائف بالحديث عن روّاد التاريخ الإسلامي وإبراز نجاحاتهم في هذه الوظائف العظيمة، لتسير الناشئة المسلمة على طريقهم، وتصل إلى مثل ما وصلوا إليه فيها، فيحققون الأمجاد لأشخصهم، وأسرهم، وأوطانهم، ودينهم.

وظائف عظيمة ومهام جليلة بانتظارهم في هذا الكتاب مع قصص ممتعة، ومعلومات نافعة، وأفكار هادفة.

إنه محاولة لترشيح قدوة عظيمة يتمثلها الفتى والفتاة المسلمة في هذا الكتاب، ويكتشف نفسه فيها، وينقّل ناظريه وفؤاده بين أخبارها فهو كتاب يجمع بين المعرفة والمتعة.

هذا الكتاب ينادي الفتاة المسلمة والفتى المسلم: أيتها الفتاة الكريمة، أيها الفتى الرائع، كم من الفرص تنتظركم الآن، وفي المستقبل؛ ليغير الله بها حال كثير من الناس، فاجتهدوا في الوصول إلى مستقبلكم وتحقيق أحلامكم لتسهموا في رفع راية الإسلام وبناء أمجاده، تحياتي ودعواتي لكم بالتوفيق والتحقيق لأهدافكم الغالية.

أسأل الله تعالى أن يتقبَّل هذا الكتاب بقبول حسن وأن ينبت ثماره في قلوب الناشئة نباتًا حسنًا، وأن ينفع بهذه الثمار في نصرة الإسلام وعز المسلمين. آمين.

الفئة المستهدفة بهذا الكتاب: مرحلة الصبا من  12 إلى 16 سنة، بنين وبنات.

حجم الكتاب: متوسط.

عدد أوراق الكتاب:  200 ورقة.

طبع الكتاب في دار نشر: مبدعون للنشر والتوزيع.

توزيع الكتاب: مفكرون الدولية للنشر والتوزيع.

 


تعليقات